الرياضة

يوم الذهب للأدعم بدورة الألعاب الخليجية :- 22 ميدالية لقطر والسباحة تحصد نصيب الاسد

رسالة الإمارات  – الوفد الإعلامي -متابعة فايز عبدالهادي حققت بعثة الأدعم المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، 22 ميدالية منوعة خلال منافسات الأمس -السبت-، وهي الحصيلة الأكبر لبعثتنا في يوم واحد، منذ انطلاق الدورة المقامة حاليا بالامارات.
وكان نصيب الأسد من ميداليات بعثتنا أمس عبر السباحة التي حصدت بمفردها 12 ميدالية منوعة منها خمس ميداليات ذهبية وأربع فضية وثلاث برونزية، فيما حققت كرة الطاولة 3 ميداليات ( ذهبية وفضية وبرونزية)، وحقق ادعم القوس والسهم 4 ميداليات بواقع فضيتين وبرونزيتين، و3 ميداليات برونزية للكاراتيه والترايثلون والدراجات الهوائية.
وحصد أدعم السباحة 12 ميدالية، حيث نجح مروان حسن في الفوز بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر فردي متنوع لفئة 14 – 15 سنة بزمن قدره 4.59.69 دقيقة، فيما فاز زياد عبد الله بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر ظهر لفئة 14 – 15 سنة بزمن 1.02.68 دقيقة، وحصد محمد جيلاني الميدالية الذهبية لسباق 200 متر فراشة لفئة 16 – 17 سنة بزمن 2.09.59 دقيقة ، وفاز سيف البورشيد بالميدالية البرونزية في نفس السباق بزمن 2.23.33 دقيقة.
وفاز عبد الله الغمري بالميدالية الفضية لسباق 100 متر ظهر لفئة 16 – 17 سنة بزمن 1.00.19 دقيقة، وحصد احمد ذياب الميدالية الذهبية لسباق 50 متر صدر لفئة 16 – 17 سنة بزمن 30.36 ثانية، وفاز عبد الله محمد بالميدالية الفضية لسباق 50 متر صدر لفئة 14 – 15 سنة بزمن 33.57 ثانية، وحصد راشد الرميحي الميدالية البرونزية لنفس السباق بزمن 33.81 ثانية.
وحصد حمزة شعلان الميدالية الفضية بزمن 30.66 ثانية لسباق 50 متر صدر لفئة 16 – 17 سنة بزمن 30.36 ثانية، فيما أحرز سعد السليطي الميدالية الفضية لسباق 200 فراشة لفئة 14 – 15 سنة بزمن 2.15.76 دقيقة.
وفاز فريق التتابع بالميدالية الذهبية لسباق 4 × 200 متر حرة لفئة 16 – 17 سنة بزمن 8.00.01 دقيقة، فيما حصد فريق التتابع الميدالية البرونزية لسباق 4 × 200 متر حرة لفئة 14 – 15 سنة بزمن 8.41.95 دقيقة.

 

3 ميداليات في 3 رياضات
وفي منافسات الكاراتيه، حصد لاعبنا عبد الله العلي الميدالية البرونزية لوزن فوق 76 كجم، وفاز لاعبنا جاسم الحسيني بالميدالية البرونزية في الترايثلون ضمن منافسات الترايثلون والدواثلون بالدورة الخليجية.
وفاز عبد الهادي المراغي دراج منتخبنا، بالميدالية البرونزية لسباق الفردي ضد الساعة أمس.

يواجه نظيره الكويتي اليوم
أدعم السلة يتأهل لنصف النهائي

تأهل منتخبنا الوطني لكرة السلة (3×3)، إلى الدور قبل النهائي من منافسات كرة السلة ضمن دورة الألعاب الخليجية المقامة، وذلك بعد فوزه على منتخب الامارات B، في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت بينهما أمس.
وكان منتخبنا خسر أمام الامارات A في أول مباراة ثم فاز على نظيره العماني في المباراة الثانية قبل أن يتأهل للدور ربع النهائي ويتغلب على الامارات B ويصعد لنصف النهائي.
ويلتقي اليوم منتخبنا مع نظيره الكويتي في الخامسة مساءا، فيما ستكون مباراة الثالث والرابع في السادسة و10 دقائق، على أن تقام المباراة النهائية في السادسة والنصف.

التتويج اليوم بنادي الضباط بالشارقة
“4” ميداليات لمنتخبنا للقوس والسهم

 

حصد منتخبنا الوطني للقوس والسهم أربع ميداليات ملونة في منافسات القوس والسهم التي أقيمت أمس بنادي ضباط الشرطة بإمارة الشارقة، ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليا بدولة الإمارات.
وحصد الأدعم الميدالية الفضية في منافسات الفرق للشباب تحت 18 سنة ، وحصد ميدالية فضية أخرى في منافسات الفرق للبنات تحت 18 سنة، كما حصدت لاعبتنا شريفة العبيدلي الميدالية البرونزية في مسابقة الفردي للبنات تحت 18 سنة، فيما كانت الميدالية الرابعة من نصيب منتخبنا عبر برونزية مسابقة المختلط تحت 15 سنة.
ومن المقرر أن يتم تتويج جميع الفائزين عقب نهاية المنافسات اليوم، وهي المنافسات التي ستبدأ في الواحدة ظهرا لنهائي المختلط تحت 18 سنة بين المنتخب الإماراتي ومنتخبنا والذي يمثله كل من احمد الساده وريم الساعي .
ويقام نهائي فردي الشباب تحت 18 سنة في الثانية والنصف مساءاً، ويجمع منتخبنا الوطني الذي يمثله أحمد السادة مع لاعب الفريق الاماراتي، فيما يخوض الادعم النهائي الثالث لفردي البنات تحت 18 سنة عبر لاعبتنا ريم الساعي مع نظيرتها من الامارات، وذلك في الثالثة عصراً.
وشارك في منافسات القوس والسهم بالدورة الخليجية، 51 لاعباً ولاعبة يمثلون 4 منتخبات خليجية هي قطر والإمارات والسعودية والكويت.

فهد المحمد مدرب منتخبنا للترايثلون:
إنجاز جاسم الحسيني لم يأت من فراغ

أعرب فهد المحمد مدرب منتخبنا الوطني للترايثلون عن سعادته بالإنجاز الذي حققه لاعبنا جاسم الحسيني بالحصول على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.
وقال فهد المحمد في تصريحاته أمس عقب التتويج: الحمد لله نجحنا في تحقيق ميدالية خلال سباق الأمس الذي جاء مثيراً وتنافس فيه 12 لاعبا من دول الكويت والبحرين والإمارات وقطر، وهو الإنجاز الذي نهديه إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية، واتحاد الدراجات والترايثلون وكل الداعمين لنا في الاستمرار في هذا العمل خاصة مجموعة شاطئ البحر ونادي الرمي.
وأشار إلى أن المنافسة كانت مثيرة خاصة بين قطر والبحرين والكويت في آخر 5 كيلومتر من السباق ، حتى حدث عطل في الإطار الخاص بدراجة لاعبنا جاسم الحسيني ما ادى إلى صعوبة في قيادته للدراجة وتأخر قليلا عن منافسيه على المراكز الأولى، إلا أن أنه نجح في اكمال السباق حتى نهايته على الرغم من فراغ إطار الدراجة من الهواء بشكل تدريجي قبل أن يكمل السباق بالجري وينجح في اقتناص المركز الثالث رغم الصعوبات التي واجهته.
وأكد فهد المحمد أن هذا الانجاز لم يأت من فراغ بل بعمل متكامل تحت اشراف قطري 100 ٪ ، مشيراً إلى أنه قاد فترة اعداد لاعبنا جاسم الحسيني لهذا السباق مع المدرب عبدالله شاهين الكعبي.
وأضاف: نحب ان نشير أيضا ان لاعبنا جاسم يعد أحد خريجي اكاديمية “A13 ” ، وهي الأكاديمية التي أسسها عبدالله شاهين الكعبي ويعمل فيها ثلة من القطريين في هذه الرياضة التي تعد جديدة في منطقتنا وفي الخليج العربي.
وأكد فهد استمرار العمل من أجل مواصلة إعداد لاعبين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2026 ، ودورة الألعاب الآسيوية 2030 وصولا الى أولمبياد 2032، وهي الهدف الاولمبي الاكبر.

أدعم المبارزة يصل الفجيرة

وصلت في الرابعة إلا ربع عصر أمس السبت بعثة منتخبنا الوطني للمبارزة للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليا بدولة الإمارات.
وتقام منافسات المبارزة بصالة مجمع زايد الرياضي بامارة الفجيرة يومي 29 و 30 من شهر أبريل الحالي.
مرفق صورة ادعم المبارزة

واصل تفوقه المطلق وحصد كل ميداليات الفردي

منتخبنا للطاولة يحلق منفردا

 


واصل منتخبنا الوطني لكرة الطاولة تفوقه المطلق في دورة الالعاب الخليجية الأولى للشباب، ونجح الأدعم في حصد كل ميداليات منافسات الفردي التي أقيمت أمس، وذلك عن طريق رواد الناصر الذي فاز بالميدالية الذهبية، فيما حصد سلطان الكواري الميدالية الفضية، وحصل احمد قرني على الميدالية البرونزية.
وكان أدعم الطاولة حصد الميداليتين الذهبيتين في منافسات الفرق والزوجي، على مدار الأيام الماضية، بجانب الميدالية البرونزية في الزوجي.
[

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى