الأخبار

” تقدم ” تدعو لاسترداد المسار السلام والعدالة

رحبت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، بانعقاد القمة الاستثنائية رقم ٤١ لرؤساء دول الايقاد يوم السبت ٩ ديسمبر ٢٠٢٣ والتي ناقشت الأوضاع في السودان مؤكدة الالتزام الجاد لدول الإقليم والقارة الافريقية بالعمل المكثف لإحلال السلام في السودان، وإنهاء الكارثة التي أحلت به بسبب الحرب ومخلفاتها.

وحيت (تقدم) في بيان لها بتاريخ 11 ديسمبر 2023 هذه الجهود، وأعلنت عن دعمها للالتزامات التي قطعتها قيادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بالاتفاق على وقف إطلاق نار فوري وغير مشروط، وهو ما يهيئ الاوضاع لاختيار طريق الحلول السلمية والنأي عن زيادة حدة المواجهات المسلحة التي كلفت البلاد تكلفة انسانية مروعة ودمرت اقتصادها وبنيتها التحتية.

ونددت (تقدم) بالبيان الصادر باسم الخارجية السودانية، والذي يؤكد على حد قولها على اختطاف لسان الدولة السودانية بواسطة فلول النظام السابق، ويثبت سعيهم الحثيث للعودة إلى السلطة فوق جثث ودماء الشعب السوداني.

وشدد البيان على أن إرادة السلام لدى شعبنا هي الأعلى، وإن أبواق الحرب يجب أن تصمت، لتنتهي الحرب ويسترد مسار السلام والحرية والعدالة الذي أختاره الشعب السوداني في ثورة ديسمبر المجيدة لإقامة الدولة المدنية، دولة المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية والعدالة النوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى