الرياضة

رغم الهزيمة أمام أنتويرب برشلونة يتأهل على رأس مجموعته لدور ال 16 للشامبيونز

أنهى برشلونة مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا على رأس جدول ترتيبه لكنه تعرض لهزيمة مفاجئة في الجولة السادسة أمام فريق أنتويرب البلجيكي بعد دقائق قليلة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وأدرك مارك جويو، البديل البالغ من العمر 17 عامًا، التعادل لفريق تشافي بعد أن تأخروا مرتين أمام الفريق الذي فازوا عليه 5-0 في الجولة الأولى في سبتمبر، لكن مهاجم أنتويرب البالغ من العمر 17 عامًا جورج إيلينيخينا هو الذي حسم نتيجة مشهورة بهدف لاحق.
آرثر فيرميرين، برشلونة البالغ من العمر 18 عامًا والعديد من الفرق الكبرى الأخرى التي تراقب هذا الموسم، أعطت أنتويرب بداية رائعة في غضون دقيقتين. وألغى فيران توريس ذلك في الشوط الأول، بينما سجل مهاجم توتنهام هوتسبير السابق فنسنت يانسن الهدف الثاني لبطل بلجيكا ليستعيد تقدمه بعد وقت قصير من نهاية الشوط الأول.

بالكاد بدأت المباراة قبل أن يجد برشلونة نفسه متخلفًا وكان هدفًا من صنعهم. اعترض فيرميرين الكرة عالياً في الملعب بعد أن قام حارس المرمى إيناكي بينا بتوزيع الكرة مما وضع زملاء الفريق تحت الضغط، حيث أطلق الشاب الكرة بامتنان في الشباك.
واصل برشلونة السيطرة على الكرة كما هو متوقع منهم دائمًا، لكن الفرصة التالية سقطت على عاتق أنتويرب أيضًا عندما استدار يانسن داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في قبضة بينا. وعلى الرغم من سيطرتهم على المباراة، لم يتمكن العمالقة الزائرون من العثور على الثغرات في دفاع خصمهم وبدأ الإحباط في الظهور.

ومن اللافت للنظر أن هدف التعادل الذي سجله توريس كان المحاولة الأولى لبرشلونة في المباراة، حيث استغرق 35 دقيقة ليضع الكرة في موقع التسديد ويطلقها. تم تنفيذ الهدف من الهجمة المرتدة بواسطة لامين يامال، الذي تم تحويل تمريرته الدقيقة إلى طريق زميله بشكل سريري.
تلقى سيرجي روبرتو بطاقة حمراء مباشرة في بداية الشوط الثاني وكان الفضل في تقنية VAR للسماح له بالبقاء في الملعب. كان التحامه مع مانديلا كيتا متأخرًا وبدا مؤلمًا بالتأكيد للاعب خط وسط أنتويرب حيث سقط روبرتو بقوة على قدمه، لكن الطرد بدا قاسيًا.

وحتى مع وجود 11 لاعبا، تراجع برشلونة للمرة الثانية. مرة أخرى، كان الخطأ هو الذي منح أنتويرب الفرصة، حيث وقع أوريول روميو في جيبه على حافة صندوقه. وبعد ثوانٍ، سدد يانسن الكرة في مرمى بينا بعد تمريرة من الحسن يوسف.

تحول تشافي إلى مقاعد البدلاء بعد فترة وجيزة، وحرم أحد البدلاء، بيدري، من هدف التعادل الثاني لبرشلونة بعد تدخل أخير على بعد ياردات قليلة من المرمى. لكن في الحقيقة، لم يكن أنتويرب يلعب مثل الفريق الذي دخل هذه المسابقة باعتباره الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يحصل على أي نقطة ويستقبل شباكه متوسط ​​ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة. تسبب Chidera Ejuke في قلق بينا بتسديدة من بالقرب من دائرة المنتصف، بينما شكلت الركلات الركنية أيضًا تهديدًا.

اعتقد برشلونة أنهم فعلوا ما يكفي لتجنيب خجلهم مع مرور الوقت فوق الـ 90 عندما تسلل غويو بين أنتويرب ليهز رأسه في ركلة حرة مباشرة نفذها إيلكاي جوندوجان. لكن أصحاب الأرض تقدموا مباشرة إلى الطرف الآخر ليفوزوا عندما مرر إيلينيخينا الكرة إلى المرمى من قبل زميله جيلي باتاي بعد ارتباك دفاعي وحافظ المراهق على رباطة جأشه لينهي المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى