الأخبار

خالد سلك : نكرر الدعوة لقيادتي القوات المسلحة والدعم السريع بأن يحكموا صوت العقل، وأن يعتزلوا هذه الفتنة التي لن تبقي ولن تذر.

خالد سلك: ‏الأفعال التي توسع رقعة الحرب سواءاً كانت بالهجوم على ‎#ودمدني من قبل قوات ‎#الدعم_السريع أو بقصف طيران ‎#القوات_المسلحة لنيالا بالأمس، أو باستمرار تبادل القصف المدفعي الذي يصيب المدنيين العزل في العاصمة وغيرها من المناطق المتأثرة بالقتال، هي أفعال مدانة بأشد عبارات الإدانة.
نكرر الدعوة لقيادتي القوات المسلحة والدعم السريع بأن يحكموا صوت العقل، وأن يعتزلوا هذه الفتنة التي لن تبقي ولن تذر.
لا مخرج من هذه الكارثة إلا عبر الحلول السلمية التفاوضية، والواجب الآن هو الاستجابة لدعوة مبادرة ‎#الايقاد والبناء على ما تحقق في ‎#منبر_جدة، من أجل وقف فوري لإطلاق النار وعملية سياسية تنهي الحرب وتعالج آثارها بصورة مستدامة.
يدفع شعب ‎#السودان في مختلف أصقاعه ثمناً باهظاً جراء استمرار القتال وتزداد معاناته يوماً بعد يوم، ترى هذه المعاناة في عيون من تشردوا، ومن فقدوا عزيزاً، ومن تقطعت بهم سبل الحياة، ومن ينتظرون نهاية هذا الكابوس ليستردوا حياتهم التي ألِفوها وبعثرتها هذه الحرب.
نهاية الحرب لن تكون بمزيد من الحرب، فلتتحد أصوات السلام لتخرس ضجيج البنادق ولتواجه خطابات التجييش والتحشيد التي لم تورث بلادنا سوى الخراب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى