اخبار العرب

مصر : بيان صادر عن السادة مشايخ القبائل العربية في الصعيد والغرب

بسم الله الرحمن الرحيم

نوجه نحن السادة مشايخ القبائل العربية في الصعيد والغرب هذا البيان للإعلام المصري خاصة وقيادة الجيش والشرطة وجميع أجهزة الدولة المصرية مع فائق الاحترام والتقدير ونحيطهم علما بأن
أولا /المدعو إبراهيم العرجاني لا يمثل القبائل العربية في مصر وان الإتحاد الوهمي للقبائل العربية باطل بعرف العرب ولا يستند على شرعية له للأسباب التالية:

1- شيخ القبائل العربية أو أي إتحاد عربي تحت إسم القبائل العربية في مصر لابد أن يكون من النسل الهاشمي الشريف حسب عرف القبائل محبة في سيدنا رسول اللّه صل الله عليه وعلى آله وسلم.
2- أحفاد شيخ العرب همام أمير الصعيد وبرقة وشمال السودان هم المكلفين بهذا الأمر مع إخوانهم مشايخ القبائل في الصعيد والغرب لأن أنسابهم وأصولهم ثابتة وتعود للنسل الهاشمي الشريف.

3- لم يذكر التاريخ أن لقبائل سيناء مشيخة على القبائل العربية في الصعيد والغرب وذلك لأسباب نسبية حيث أن نسبة 60% إلى 65% من أهالي سيناء لا علاقة لهم بالعرب ولا القبائل العربية و أصولهم تعود لبقايا التتار و الصليبيين ويهود الدونمة الذين انهزموا في مصر مع هولاكو وبقايا جيش ريتشارد قلب الأسد الصليبي بالإضافة إلى الإنجليز.

4- القبائل العربية الأصيلة في سيناء شمال وجنوب وسط معروفين ولهم تاريخ مشرف مع الدولة المصرية ويرجعون إلى قبائل الصعيد والغرب ولا يوجد بينهم خائن أو عميل فهم عقد من الذهب الخالص في القبائل العربية المصرية الأصيلة.

5- جميع الحملات والاستعمار كان يأتي من البوابة الشرقية لمصر آخرهم تنظيم القاعدة وداعش بسبب خيانة اللقطاء ومخلفات الحروب والاستعمار من أبناء سيناء وليس العرب.

أخيرا على الإعلام المصري وجميع أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية معرفة ذلك على ان لا تكون فتنة بين القبائل التي قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه

ثانياً / المدعو إبراهيم العرجاني قام بالمتاجرة بمعاناة أهلنا في فلسطين وغزة واستغلال مأساتهم حيث انه يأخذ على الرأس عشر ألف دولار هو ومجموعة بلطجية وهذا عار في حق أهالى وقبائل سيناء للأبد لأن العرب الأصليين يجيرون المستجير ويقفون جنب إلى جنب مع إخوانهم العرب.وما فعله العرجاني يدل على أنه لا علاقة له بالقبائل العربية ولا ينتمي لها وبالتالي لا يصلح أن يكون ممثل لأي تجمع أو اتحاد عربي.

صادر عن

مشائخ عرب الصعيد والغرب
عنهم السيد الشريف الدكتور/أشرف بن محمد ماضي.
حفيد أمراء ومشائخ العرب في الصعيد و الغرب
عضواً نقابة السادة الأشراف في مصر والعالم العربي والإسلامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى