الأخبار

مدني عباس : الحرب تستهدف المدنيين قبل المواقع العسكرية

قال وزير الصناعة السابق مدني عباس أن حرب 15 أبريل تستهدف المدنيين قبل المواقع العسكرية ويجب أن تتوقف ويحاسب مرتكبي جرائمها .

وأضاف عباس :”مدني أو غيرها من المدن الآمنة لا يجب أن تتحول لساحة للمعارك، لا يجب أن “ترق” كل الدماء التي يتبناها الطرفان بأسانيد مختلفة، وبنفس القدر الذي تحيل فيه الحرب ورائحة الدم البعض إلى درك حيواني سحيق، فإنها يجب أن تقودنا إلى طوق النجاة لهذا الوطن الوالغ في صراعات أبنائه منذ الاستقلال:.

وقال شهود تحدثوا إلى وكالة أنباء العالم العربي (AWP) إن معارك ضارية دارت بين الطرفين في قرية أم عليلة الواقعة على بعد 15 كيلومترا شمال شرقي مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة.

وتضم منطقة أم عليلة المستودعات الرئيسية التي تغذي ولاية الجزيرة بالوقود عبر خط الأنابيب.

وقال الشهود إن الجيش أغلق جسر حنتوب الذي يربط قرى شرق مدينة ود مدني بقلب المدينة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي. وأضافوا أن قوات الدعم السريع توغلت بقوة في تخوم مناطق مدينة تمبول وأرياف رفاعة بشرق ولاية الجزيرة، ووضعت ارتكازا في منطقة أبو حراز التي تقع على بعد حوالي 15 كيلومترا شرقي ود مدني.

وقال سكان في حي الدباغة بمدينة ود مدني إن الجيش طلب منهم إخلاء منازلهم، وأعرب البعض عن شعوره بخوف شديد بعد اقتراب قوات الدعم السريع من المدينة.

وبدأ الكثير من السكان في مغادرة ود مدني فجرا مع سماع أصوات انفجارات قوية وتبادل إطلاق النار في تخوم المدينة من الناحية الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى