اخبار العرب

فعاليات مواجيب تدفئ شتاء حائل

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

انطلقت فعاليات “مواجيب” التي تنظمها أمانة منطقة حائل في منتزه وممشى الفجر وتستمر ثلاث أيام.
وتهدف الفعاليات، إلى تقديم المتعة لمختلف أفراد الاسر والزوار من خلال العديد من العناصر الترفيهية.
وجذبت الفعاليات جمهورًا كبيرًا من أهالي وزوار المنطقة للاستمتاع بالفعاليات التي نالت رضا واستحسان مختلف الفئات العمرية، الذين تفاعلوا مع الفقرات المنوعة، خاصة العروض الفنية منها الضيافة السعودية ونعناعه حائل وعرضة وسامري وعزف عود وفعاليات للأطفال وتوزيعات للزوار ورسم حي والخيمة السعودية وجلسات شعبية وعربات المأكولات والمشروبات.
إضافةً إلى عدد من الفقرات التي جسّدت المظاهر .
وأوضح مساعد الامين للإعلام والتواصل المؤسسي بالأمانة المهندس سعود آل علي، أن الأمانة خطت خطوات واسعة في تأصيل صناعة السياحة، بهدف الوصول لسياحة مستدامة، ولتكون معززًا للبدائل وفقًا لرؤية المملكة 2030.
وأشار إلى استثمار إمكاناتها ومواردها الطبيعية ومواقعها السياحية الجاذبة ومرافقها المتطورة، وقدراتها البشرية الوطنية المؤهلة.
وأضاف أن منطقة حائل استثمرت في تنظيم المهرجانات والفعاليات السياحية التي نجحت في الترويج لمنطقة كمركز ووجهة سياحية مهمة ومتميزة على المستوى المحلي والإقليمي.
ونوه بما تتميز به حائل من إمكانات طبيعية، وسياحية وتضاريس متنوعة ومناخ مناسب وبميزات نسبية متنوعة تكون جاذبة للاستثمار.
وأشار احتوائها لمواقع ذات مساحات كبيرة قابلة للتطوير والاستثمار الاقتصادي والثقافي والاجتماعي المحلي والعالمي، لذلك تمثل منطقة حائل واجهة سياحية شتوية، مما زاد في ارتفاع الاستثمار في المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى