الرياضة

ديكلان رايس سرق الأضواء واثبت أنه الاغلى قيمة

نشأ لاعب خط وسط أرسنال، ديكلان رايس، مع الكرة إلى درجة أنه بدأ يبدو أكثر فأكثر مثل نجم مانشستر سيتي رودري في عيون أسطورة الجانرز سيسك فابريجاس.
أنفق آرسنال مبلغًا قياسيًا قدره 105 ملايين جنيه إسترليني لجعل رايس أغلى لاعب إنجليزي على الإطلاق، ومن الواضح أنه كان يتوقع أنه بهذا السعر سيتعين عليه تقديم عروض عالمية المستوى.

يُعرف اللاعب الدولي الإنجليزي منذ فترة طويلة بأنه لاعب من النوع الدفاعي، حيث يشغل مركز خط الوسط ويلعب في الغالب كقلب دفاع لفريق وست هام تحت 23 عامًا وفي أول موسم كامل له مع الفريق الأول للنادي.
لكن رايس بدأ يصبح أكثر شهرة بالنسبة للجانب التقدمي في لعبته وازدهر باللعب في فريق يركز بطبيعته على الناحية الفنية مثل أرسنال.

في فوزهم على مانشستر سيتي، كان للاعب البالغ من العمر 24 عامًا دورًا مختلفًا بجوار جورجينيو، حيث كان في السابق غالبًا “رقم ستة” الوحيد في خط الوسط مع تقدم مارتن أوديجارد وكاي هافرتز.
وقال فابريجاس لوسائل الإعلام في الدوري الإنجليزي الممتاز: “قوة رايس البدنية تسمح له بتغطية جزء كبير من الملعب لدرجة أنه في بعض الأحيان، كرقم ستة وحيد، تفقد جزءًا كبيرًا من قدراته، خاصة من الناحية البدنية”.

لقد تطور مع الكرة. أعتقد أنه قادر على إعطاء الكرات النهائية الآن. حتى للذهاب إلى حافة المنطقة مثل رودري. لقد رأيناه عدة مرات، عند حدود منطقة الجزاء، في نهائيات دوري أبطال أوروبا وسجل الأهداف. رايس لديها هذه الموهبة أيضًا.”
في الشهر الماضي، صنفت  الصحف رايس على أنها رابع أفضل لاعب خط وسط دفاعي في العالم. اللاعبون الوحيدون فوقه هم كاسيميرو في المركز الثالث، وجوشوا كيميتش في المركز الثاني، ورودري أولاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى