الرياضة

سيرجو روبرتو ينقذ برشلونة وتشافي من فخ الميريا

أنقذ سيرجي روبرتو برشلونة بهدفين ليتغلب أخيرًا على ألميريا المتذيل الترتيب بنتيجة 3-2، ليعود بطل الدوري الإسباني إلى طريق الانتصارات.
وبدا أصحاب الأرض مستعدين لتمديد مسيرتهم الخالية من الانتصارات إلى أربع مباريات في جميع المسابقات بعد أن تعادلوا مرتين من قبل المنافسين الذين ما زالوا يبحثون عن فوزهم الأول في الدوري هذا الموسم.
لكن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا استحوذ على تمريرة بينية من روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 83 ليحصل على النقاط التي أعادت فريقه إلى أربع نقاط من ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
كان رجال تشافي هم المرشحون الأوفر حظاً حيث كانوا يهدفون إلى التخلص من مسيرتهم السيئة الأخيرة، وبدأوا على القمة.
وسدد جواو فيليكس ركلة حرة فوق العارضة مباشرة ثم أهدر سيرجي روبرتو أول فرصة له تصدى لها حارس ألميريا المزدحم لويس ماكسيميانو.
وجاء جواو كانسيلو في المقدمة بعد ذلك بتسديدة مباشرة في اتجاه الحارس، قبل أن يسدد فيرمين لوبيز رأسية فوق العارضة بعد تمريرة عرضية من إيلكاي جوندوجان.
أطلق سيرجي روبرتو كرة بعيدة المدى بعد مرور نصف ساعة قبل أن يحقق برشلونة أخيرًا تقدمًا لا مفر منه بعد ثلاث دقائق عندما سقطت تسديدة رونالد أروجو غيرت اتجاهها أمام رافينيا الذي أطلقها في الشباك الفارغة.
وكاد ليفاندوفسكي أن يضاعف النتيجة لبرشلونة قبل أن يخطف ألميريا فرصة إدراك التعادل قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول عندما مرر ليو بابتيستاو الكرة فوق إيناكي بينا حارس برشلونة المتقدم ونجا من فحص حكم الفيديو المساعد.
وأتيحت لبابتيستاو فرصة وضع فريقه في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول لكنه سدد كرة واسعة واستؤنف إرساله في وقت مبكر من الشوط الثاني لكن البديل فيران توريس وليفاندوفسكي حرمهما من التسجيل.
سجل سيرجي روبرتو هدفه الافتتاحي بعد مرور ساعة عندما قابل ركلة ركنية من رافينيا برأسية عند القائم القريب ليعيد برشلونة إلى المقدمة.
لكن التقدم لم يستمر سوى عشر دقائق فقط قبل أن يتراجع أصحاب الأرض بسبب خطأ فادح من بينا الذي أسقط الكرة بعد اصطدامها بأروجو، مما سمح لإدغار جونزاليس أن يسددها في الشباك الفارغة.
استجاب أصحاب الأرض بشكل جيد، حيث عوض أراوجو دوره في هدف التعادل بضربة رأسية بعيدة عن المرمى، قبل أن ينجح جوندوجان في إضاعة فرصته بطريقة ما والهدف تحت رحمته.
أخيرًا نجح سيرجي روبرتو في تحقيق الهدف الحاسم في الدقيقة 83 عندما مرر كرة ليفاندوفسكي عبر المنتصف ليحقق ثلاث نقاط حصل عليها بشق الأنفس.
وكاد ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الرابع وحرم القائد من تسجيل ثلاثية في الوقت بدل الضائع عندما ارتدت محاولته من إطار المرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى