الرياضة

بيلينغهام ينقذ الأسود الثلاثة بهدف التعادل القاتل أمام بلجيكيا

حقق  جود بيلينغهام هدف التعادل في الدقيقة 95 حيث تعادلت إنجلترا 2-2 مع بلجيكا في مباراة ودية دولية يوم الثلاثاء.

كان تليمانز   الشوكة في جانب إنجلترا خلال الشوط الأول المثير في ويمبلي، حيث سجل لاعب خط وسط أستون فيلا دعامة بعد عدة أخطاء دفاعية لإلغاء ركلة جزاء إيفان توني في الدقيقة 17.

مارست إنجلترا الكثير من الضغط مع ارتداء المباراة وتمت مكافأتها في نهاية المطاف بالركلة الأخيرة من المباراة، حيث أطلق بيلنغهام النار على المنزل من داخل منطقة الجزاء لتأمين التعادل المستحق لجانب غاريث ساوثغيت.

كيف تكشفت اللعبة؟

كانت إنجلترا تهدف إلى التعافي من هزيمتها المخيبة للآمال 1-0 أمام البرازيل في عطلة نهاية الأسبوع، لكنها بدأت كابوسا في الإجراءات في ويمبلي. استغرق الأمر 11 دقيقة فقط حتى تأخذ بلجيكا زمام المبادرة في لندن وكان جوردان بيكفورد على خطأ، حيث عوقب ضعف إزالة سدادة إيفرتون بجهد ذكي طويل المدى من قبل تيليمانز.

ومع ذلك، استجاب الأسود الثلاثة بسرعة بعد أن أسقط جان فيرتونغين توني في منطقة الجزاء بعد خطوة ذكية، حيث حول برينتفورد إلى الأمام ببرود الركلة الموضعية اللاحقة لتحقيق التعادل.

اعتقد فريق غاريث ساوثغيت أنهم أكملوا تحولا في الشوط الأول عندما تحول جارود بوين من مسافة قريبة بعد رأس لويس دونك من زاوية، ولكن تم استبعاد الهدف في نهاية المطاف من قبل VAR بسبب التسلل.

بدت إنجلترا الفريق الأكثر إثارة للإعجاب منذ ركلة جزاء توني، ولكن خطأ آخر في الخط الخلفي سمح لبلجيكا باستعادة الصدارة قبل الاستراحة. فشل دونك في المسح بشكل صحيح بعد كرة طويلة خلف الخط الخلفي للمضيفين، حيث سرق روميلو لوكاكو الكرة وإعداد تيليمانز للمرة الثانية من المباراة مع عرضية ثلاثية مثيرة إلى المنصب البعيد.

بدأت إنجلترا في القدم الأمامية بعد إعادة التشغيل بعد عرض إيجابي في النصف الأول، حيث اقترب توني من الاستيلاء على التعادل الثاني بعد سبع دقائق من الاستراحة. رأى المهاجم إضرابه الشرس القريب أنقذه ماتز سيلز، حيث رفض كل من فيل فودن وبيلنغهام الفرص الواعدة بعد دقائق.

كان بوين بجانب اختبار حارس المرمى البلجيكي ولكن تم التعامل مع جهوده الغريزية بعد عرضية جو غوميز بشكل مريح. اقترب كوبي ماينو أيضا من أول هدف لإنجلترا، مع رفض قيادته المنخفضة من مسافة قريبة للحفاظ على الزوار في المقدمة.

واصلت إنجلترا الضغط على هدف بلجيكا مع مرور الدقائق ولم يتمكن فودن من توفير التعادل المستحق مع ما يزيد قليلا عن عشر دقائق للعب، مما عرض ضربته القوية على نطاق واسع بوصات من وظيفة سيلس البعيدة.

بدا الأمر كما لو أن إنجلترا ستقصر عن التعادل المتأخر، لكن بيلنغهام صعد لتجنيب أحمر الخدود. تم الاحتفاظ بالكرة على قيد الحياة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة من وقت التوقف وتم تغذيتها في النهاية إلى لاعب خط وسط ريال مدريد، الذي ضرب الكرة في الزاوية البعيدة بقليل من الضجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى