ولايات

حملات واسعة لقوات الدعم السريع لمحاربة الظواهر السالبة في زالنجي

أطلقت قوات الدعم السريع بمدينة زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور ، حملات أمنية لمكافحة الظواهر السالبة وضبط حالة الانفلات الأمني في المدينة.

وقد نفذت الدعم السريع خلال الحملة التي انطلقت نهار الثلاثاء ، عمليات مداهمة واعتقالات لمن وصفهم بالمجرمين الذين يعملون على زعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وفي تصريح لراديو تمازج ، قال أحمد مناوي الأمين العام لهيئة الإسناد المدني التابعة لقوات الدعم السريع ، إن هذه الحملات المكثفة تأتي في إطار التفويض الذي منحته الإدارات الأهلية بالولاية لقوات الدعم السريع بهدف حسم الانفلات الأمني ، ومحاصرة الظواهر السالبة التي تتمثل في حمل السلاح أو الترويج للمخدرات وإطلاق الأعيرة النارية العشوائية وغيرها من مهددات الأمن والسلامة العامة.

وأشار مناوي إلى أن الدعم السريع سيمضي في حسم الهشاشة الأمنية والاجتماعية الحالية مستفيدا من تفويض الإدارة الأهلية التي تبرأت من أي عمل إجرامي يقوم به المتفلتين من منسوبي قبائل المنطقة، مؤكدا أن الحملة حققت نتائج مبهرة بحسب قوله.

وكشف مناوي عن اعتقال مجموعات كبيرة ممن وصفهم بالمجرمين، داعيا المواطنين الى دعم الحملة بالتبليغ عن المشتبهين والكشف عن أي خلايا إجرامية تستهدف ترويع المواطنين أو زعزعة أمن المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى