ولايات

والي النيل الأبيض : استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية

اكد الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل المكلف استقرار الأوضاع الأمنية بجميع محليات الولاية  ، وجدد إلتزام حكومته بتسخير كافة الإمكانيات لدعم القوات المسلحة والحفاظ علي الأمن.

جاء ذلك لدي مخاطبته المصلين بالمسجد الكبير بكوستي عقب صلاة الجمعة  ، بحضور اللواء سيف الدين أحمد الحاج مدير شرطة ولاية النيل الأبيض   ، ونفي  ما يروج له بعض ضعاف النفوس في الداخل بأن الوالي والأجهزة الأمنية  قد غادروا الولاية وأن هدفهم في ذلك  خلق الفوضى وعدم الامن.

و دعا الوالي المواطنين لعدم الالتفات لمروجي الشائعات وأضاف ان هذه الإشاعات تقوم بها جهات معينه بهدف ترويع المواطنين الآمنين لترك منازلهم ومحالهم التجارية ومن ثم نهبها وسرقتها  ، وطالب المواطنين بالثبات في أماكنهم وممارسة أعمالهم الطبيعيه و أكد أن الأجهزة الأمنية قادرة علي توفير الحمايه والأمن لهم.

وقال والي النيل الأبيض أن ما تقوم به المليشيا المتمردة هو مشروع استراتيجي كبير لتقسيم السودان ومسح الهوية والديمغرافية السودانية من الوجود  ، وأن الجهات الداعمه للمليشا المتمرده ستكون هي الهدف الأخيرة ونفيها من الوجود و قطع بأن المليشيا لم تستطيع البقاء لأنها هدفها فقط انتهاك العروض وسرقة أموال الناس وممتلكاتهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى