اخبار العرب

تعليم الشرقية يدرب طلاب وطالبات المرحلة الثانوية على أداء اختبارات القدرات

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

وجه مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي بن غازي العتيبي بتدريب طلاب وطالبات المرحلة الثانوية على اختبارات القدرات الكمية واللفظية بدءاً من غداً الأحد وتأهيلهم التأهيل الأمثل لأداء اختبارات القدرات
وتنطلق برامج التدريب في الفترة المسائية من يوم غداً الأحد حتى الخميس وتستهدف جميع الطلاب والطالبات في الصفين الثاني والثالث الثانوي في كافة المدارس الثانوية في جميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية .
وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص ، أن البرامج معدة لتطوير معارف ومهارات الطلاب والطالبات لأداء اختبارات القدرات في جميع مكاتب التعليم سواءً حضورية أو عن بعد لضمان مشاركة طلاب المرحلة الثانوية خاصةً في الصف الثاني والثالث الثانوي .
وأضاف أن مدير عام التعليم شكل فريقاً اشرافياً للمبادرة وفريقاً لتنفيذ خطة التدريب وفريقين للدعم الميداني والتقني داعياً الطلاب والطالبات للاستفادة من برامج التدريب المتاحة لتعزيز إمكانياتهم المعرفية والمهارية من أداء الاختبارات القياسية نظراً لأهميتها البالغة في تحديد مساراتهم مستقبلاً ،مشيراً إلى أن خطط التدريب تبدأ باختبارات قبلية لمدة 24 ساعة اليوم الخميس يليها البرامج التدريبية اعتباراً من الأحد المقبل تشمل الحساب والهندسة والقياس والجبر والعديد من المتفرقات طوال الأسبوع ثم اختبار بعدي يوم الأحد الذي يليه لقياس النتائج .
ونوه الباحص ، أن إدارة الأشراف قد أبلغت كافة المكاتب والمدارس الثانوية بمواعيد البرامج وانواعها حيث تتنوع في مكاتب التعليم ففي مكاتب شرق الدمام وغرب الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة والجبيل وبقيق ستكون البرامج التدريبية عن بعد للبنين والبنات ،فيما للطلاب التابعين لمكاتب القرية العليا والنعيرية والخفجي والعديد ستكون حضورية وللبنات عن بعد .
وشدد ، على أهمية مثل هذه البرامج التدريبية في دعم طلاب وطالبات المنطقة الشرقية التي تسعى إدارة التعليم بتسخير كافة امكانياتها بمتابعة مباشرة من سعادة المدير العام د.سامي بن غازي العتيبي لبلورة تلك الجهود لخدمة أبنائنا وبناتنا وتعزيز مستوى تنافسيتهم وتعزيز هم بالمهارات اللازمة والتهيئة العلمية ،لافتاً إلى أن إدارة التعليم ستبث عبر قناتها على اليوتيوب كافة البرامج لإتاحة الفرص لغير المسجلين في الدورات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى