الأخبار

إنباء عن عدول البرهان للمشاركة في قمة المنامة اليوم

أفادت مصادر مطلعة بأن رئيس مجلس السيادة والقائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، يغادر صباح اليوم الخميس إلى المنامة، عاصمة البحرين، برفقة مجموعة من المسؤولين والوزراء. يهدف البرهان إلى المشاركة في أعمال القمة العربية التي ستنطلق في 16 مايو الجاري، إضافة إلى لقاء عدد من المسؤولين على هامش القمة. تأتي هذه الزيارة في وقت يواجه فيه السودان حرباً شرسة ضد قوات الدعم السريع.

في هذا الوقت، شارك وزير خارجية السودان المكلف، السفير حسين عوض، في الاجتماع التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، والذي ترأسه وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني، بحضور عدد من وزراء الخارجية العرب والأمين العام للجامعة العربية.

اعتمد الاجتماع مجموعة من القرارات المتعلقة بالقضايا المطروحة، والتي تضمنت قرارات لدعم السلام والتنمية في السودان، وقرارًا للحفاظ على الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى قرارات أخرى مرتبطة بتطورات الأوضاع في العالم العربي، والتي سيتم رفعها جميعها لاجتماع القمة.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر أن رئيس مجلس السيادة والقائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اعتذر عن المشاركة في القمة العربية التي تُعقد في العاصمة البحرينية، المنامة.

وأفادت المصادر أن البرهان كلف وزير الخارجية السفير حسين عوض برئاسة وفد السودان في القمة العربية.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس مجلس السيادة، البرهان، كان من المفترض أن يتوجه إلى البحرين صباح الثلاثاء 15 مايو الجاري لحضور أعمال القمة العربية الـ33 التي تستضيفها المنامة، حيث ستكون الأزمة السودانية موضوعًا رئيسيًا على طاولة اجتماعات القادة العرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى