الأخبار

التفاصيل الكاملة لاجتماع والي كسلا بوزير المالية الاتحادي

متابعة:سيف الدين آدم هارون
كشف والى كسلا المكلف محمد موسي عبدالرحمن دور الولاية فى إستقبال النازحين بأعداد متزايدة و التضامن المجتمعى الواسع الذى وجدوه من مواطنى الولاية رغم التأثر السالب الذى قد يطرأ على الخدمات التى تقدم لهم.
وأشار الوالي خلال اجتماع بوزير المالية الاتحادي الدكتور جبريل إبراهيم يوم الثلاثاء الي أن حكومة كسلا تدرك أهمية تفعيل الموارد الذاتية و إحكام التحصيل من أجل توفير المال الذى يغطى مشروعات الخدمات والتنمية المحلية.
ولفت الوالى الي أهمية وقوف وزارة المالية مع الولاية فى توفير معينات العمل و مدخلات الإنتاج وعلى رأسها معالجة مشكلة المرتبات، موضحاً عمل حكومته على توسعة المواعين الإيرادية أفقيا ما امكن ذلك وزيادة جهود تحصيلها.
كما أوضح السيد الوالى أن الولاية بحاجة إلى أسطول من العربات للمحليات و الوزارات.
من جانبه ثمّن وزير المالية و الاقتصاد الوطنى الدكتور جبريل الجهد الكبير الذى يقوم به الوالى و حكومته و شعب كسلا فى التخفيف عن معاناة النازحين، وأشاد بالمشروعات التى تتبناها حكومة الولاية فى زيادة الإيرادات فى ظل قلة الموارد الاتحادية.
واضاف وزير المالية الدكتور جبريل:نجتهد مع حكومة الولاية فى المعالجات التى تتم فى نهر القاش و فتح المعبر الحدودي وإزالة شجرة المسكين و الإستفادة من الإنتاج الزراعى فى محاصيل البصل و الفواكه وغيرها فى التسويق الداخلى والخارجي حيث يُمكن مضاعفة الإنتاج، و يجب أن تضع الولاية خطة واضحة لمشروعات الاستثمار لجلب المستثمرين بعد نهاية الحرب.
هذا وقد وافق السيد وزير المالية والاقتصاد الوطنى على طلب السيد الوالى توفير عدد(16) عربة يتم توزيعها على الوزارات و المحليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى