الأخبار

اجتماع اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بولاية كسلا

عقدت اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بولاية كسلا اجتماعا برئاسة امين عام الحكومة و الوالي المكلف بالانابة الاستاذ علي ابوفاطمة كرار وبحضور اعضاء لجنة امن الولاية ومختلف القيادات المجتمعية بالولاية والذي تم من خلاله الاعلان عن جاهزية الولاية التامة لصد أي عدوان من القوة المتمردة بالاضافة الي وقوف مجتمع الولاية بمختلف مكوناته مع القوات المسلحة واسنادها في مسئولية حماية الولاية.

وقال ابوفاطمة كرار ان البلاد مواجهة بمؤامرة وعدوان وغزو اجنبي ممول من دول وبامكانيات تفوق امكانيات الدولة.

واوضح ان الغرض من اجتماع النفرة التنوير بالموقف الامني بالبلاد وتوضيح حجم المهددات التي تواجه السودان اضافة الي الاعلان عن وقوف اهل كسلا خلف القوات المسلحة والدفاع عن الولاية وتقديم الانفس رخيصة من اجل الوطن.

ونوه الوالي بالانابة  الي حجم الانتهاكات التي مارستها قوات الدعم السريع  المتمردة منذ بداية الحرب في كافة المناطق والولايات التي وصلت اليها وماتم فيها من جرائم وانتهاكات ضد الانسانية تتنافي بشكل واضح عن مايدعونه من اكاذيب.

وقال ان ولاية كسلا ومن خلال النفرة تريد ان تضع ترتيباتها لكافة الاحتمالات لمنع تكرار ماوقع في الولايات الاخري. واشاد ابوفاطمة بوقفة مواطني كسلا عبر مختلف الواجهات والمبادرات تجاه النازحين اخيرا جراء احداث ولاية الجزيرة الامر الذي يؤكد الاحساس بالمسئولية من مواطني الولاية تجاه النازحين الذين تمت استضافتهم بـ160 مدرسة بالولاية.

ودعا ابوفاطمة كافة مكونات الولاية للتوحد ومواجهة الهجمة الشرسة للعدو والتصدي له والوقوف في وجهه بصلابة حتي دحره مستشهدا بالمواقف التي مرت بولاية كسلا من ازمان طويلة وكيفية الدفاع عن البوابة الشرقية والارض والعرض بما فيها الغزو الاجنبي مبينا ان هنالك لجان سيتم تكوينها لادارة عمل اللجنة العليا وتحويله الي برامج تعمل علي تعزيز حماية الولاية وامنها فضلا عن تنزيل اللجنة الي المحليات.

وشدد الوالي بالانابة علي اهمية كشف المتامرين والمتعاونين والمخذلين والموالين للقوي المعادية فضلا عن عدم الالتفات الي الشائعات وهزيمتها.

من جانبه قطع اللواء ركن حسن ابوزيد قائد الفرقة 11 مشاه تمام جاهزية القوات المسلحة ممثلة في الفرقة 11 مشاة والاجهزة الامنية الاخري للتصدي لاي عدوان. وقال ان الفرقة 11  لدريها من الامكانيات القتالية جعلتها من اقوي الفرق العسكرية في الجيش حسب كل الحسابات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى