الأخبار

مسيرات للجيش تقصف أهداف للدعم السريع باحياء الخرطوم

قالت القوات المسلحة السودانية، إن مسيرات لها نفذت ضربات جوية ضد تجمعات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، في سلسلة هجمات دمرت بعض الأهداف التي تتبع لهذه القوات التي تسيطر على أجزاء.

يرجح مراقبون معارك عنيفة خلال الأسابيع القادمة في بعض الجبهات
وأوضح الجيش، الخميس، خلال مقطع فيديو نشره على منصته، أن المسيرات قامت بتوجيه ضربات جوية مكثفة على قوات الدعم السريع، مع مراعاة قواعد الاشتباك وحماية الأعيان المدنية.

وبدأت المسيرات تتخذ لحسم بعض المواقع بالنسبة للجيش والدعم السريع، وتمكن الجيش من إضعاف الدعم السريع عبر طائرات بلا طيار في محيط الإذاعة والتلفزيون في أم درمان آذار/مارس الماضي

بالمقابل لعبت المسيرات دورًا في إبطاء تحرك الجيش من منطقة الفاو إلى شرق ولاية الجزيرة خلال الأيام الماضية وتمكنت مسيرات الدعم السريع من تهديد تقدم الجيش إلى ناحية منطقة الشبارقة.

 

وفي مقاطع الفيديو التي نشرتها القوات المسلحة، الخميس، والتي تظهر بعض المنازل تنتشر قربها قوات الدعم السريع، نفذت ضربات جوية بدقة عالية، وقامت بتدمير العديد من المركبات القتالية.

ويعتزم الجيش إضعاف انتشار الدعم السريع في أحياء العاصمة الخرطوم عن طريق المسيرات.

ويرجح مراقبون نشوب معارك عنيفة في العاصمة الخرطوم خلال الأسابيع القادمة، سيما بعد تصريحات قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، عقب زيارته لجبهات القتال بولاية نهر النيل الحدودية مع ولاية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى