الأخبار

شروط البرهان لايقاف الحرب وخارطة طريقه للسلام

 

حذر القائد العام للجيش ورئيس مجلس السيادة الفريق البرهان الدول التي استقبلت قائد الدعم السريع الفريق حميدتي خلال جولته الحالية حذرهم من الشراكة في الجرم مع من اسماهم بالقتلة وقال البرهان ان اي تسهيلات تقدم من هذه الدول لقيادة ما اسماه بالمجموعة المتمردة تعتبر شراكة في الجرم وشراكة في قتل شعب السودان وتدميره .

واكد البرهان في كلمة له وجهها للسودانيين مساء الاحد عشية الذكري الثامنة والستين لاستقلال السودان اكد أن إستقبال أي جهة معادية للدولة لا تعترف بالحكومة القائمة يعتبر عداء صريحاً للدولة، ويحق لها أن تتخذ من الإجراءات ما يحفظ سيادتها وأمنها.

وقال البرهان أن الطريق لإيقاف الحرب واحد، وهو خروج ما اسماه بالمليشيا المتمردة من ولاية الجزيرة ومن بقية مدن السودان كما تم الإتفاق عليه في إعلان جدة مع إعادة كل المنهوبات من أموال وممتلكات المواطنين والمنقولات الحكومية وإخلاء مساكن المواطنين والمقار الحكومية.

واكد البرهان ان اي وقف لإطلاق النار لا يضمن ما ذكر لن يكون ذا قيمة فالشعب السوداني كما قال لن يقبل أن يعيش وسط هؤلاء القتلة والمجرمين ومن ساندهم.واوضح إن خارطة الطريق للسلام يجب أن تتضمن تلك المطلوبات . واضاف قائلا( سلام منقوص أو يسلب كرامة وإرادة الشعب السوداني لن يكون مقبولاً فالشعب قال كلمته وأنتظم في صفوف المقاومة لدحر هذا العدوان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى