الرياضة

كأس إسبانيا : برشلونة يحجز مقعده في دور ال 16

حجز برشلونة مكانه في دور الـ16 من بطولة كأس الملك رغم الأداء غير المقنع في الفوز 3-2 على بارباسترو المنتمي للدرجة الرابعة.
سجل فيرمين لوبيز ورافينيا وروبرت ليفاندوفسكي أهداف فريق تشافي في المباراة التي شهدت أيضًا تسجيل خصومهم هدفين عن طريق أدريا دي ميسا ومارك برات.
افتقر عمالقة الدوري الإسباني برشلونة إلى التفوق وقدموا الفرص لبارباسترو في مباراة كانت شديدة التنافس.
وعسكر برشلونة في الثلث الهجومي قبل أن يتقدم 1-0 في الدقيقة 18.
استحوذ الضيوف على الكرة في خط الوسط قبل أن يمرر رافينيا الكرة على نطاق واسع. انطلق الجناح البرازيلي إلى الأمام ومرر الكرة إلى لوبيز الذي سجل بمهارة من تسديدة مباشرة ليمنح فريقه الأفضلية.
وبعد 41 دقيقة، ظن أبطال إسبانيا أنهم ضاعفوا تقدمهم لكن تم إلغاء هدف جواو فيليكس بداعي التسلل.
وتحول لوبيز إلى مبدع ووجه الكرة إلى رأس فيليكس القوي الذي أومأ برأسه في مرمى أرناو فابريجا. وبدا أن اللاعب البرتغالي الدولي قد نجح في توقيت جولته بشكل مثالي لكن برشلونة حرم من فرصة إضافة هدف آخر.
وعزز الفريق الكتالوني موقعه في الدقيقة 51 عن طريق رافينيا.
قطع الظهير هيكتور فورت البالغ من العمر سبعة عشر عامًا الكرة إلى الداخل وأرسل كرة مغموسة إلى القائم الخلفي حيث أفلت جناح ليدز السابق من رقيبه وسدد كرة مباشرة في الشباك ليجعل النتيجة 2-0.
لكن بعد مرور ساعة سجل بارباسترو هدفاً غير متوقع ليقلص الفارق إلى النصف.
أرسل أصحاب الأرض رجالًا إلى الأمام لتنفيذ ركلة ركنية وتمريرة قوية داخل المنطقة تتحدى مدافعي برشلونة الذين فشلوا في إبعاد خطوطهم. كان مهاجم بارباسترو دي ميسا في حالة تأهب وحصل على نهاية الكرة السائبة ليسرد الفارق.
جلس تشافي على مقاعد البدلاء وأشرك ليفاندوفسكي. وكان للمهاجم البولندي تأثيره على الفور حيث فاز بضربة رأس وأجبر المدافع على ارتكاب خطأ حيث مرر تمريرة خلفية إلى الحارس ماناس لكن فيران توريس اعترضها.
لكن كما جرت العادة في أيام برشلونة، فشل توريس في الحفاظ على أعصابه وتسببت لمسة سيئة في ضياع الفرصة.
وحسم ليفاندوفسكي التعادل عندما سجل من ركلة جزاء في الدقيقة 88.
بعد لمسة يد واضحة داخل منطقة الجزاء، قفز نجم بايرن ميونيخ السابق، وقفز، وأرسل مانو في الاتجاه الخاطئ حيث سدد محاولته في الزاوية اليمنى السفلية.
وسجل برات أيضًا من ركلة جزاء في الوقت الإضافي لكن الوقت كان متأخرًا للغاية ليحقق برشلونة الفوز بنتيجة 3-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى