أخبار العالم

6 إصابات للحصبة في ولاية جونقلي بجنوب السودان

قال مدير مستشفى بور الحكومي بولاية جونقلي في جنوب السودان، إنه تم تسجيل ست حالات إصابة جديدة بالحصبة وحالة وفاة واحدة في المستشفى، خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح الطبيب بول شاو، في تصريح لراديو تمازج، أن تفشي المرض أثر بشكل رئيسي على الأطفال دون سن الخامسة الذين أكثر عرضة للإصابة بالمرض الفيروسي، والذي يسبب الحمى والطفح الجلدي والسعال وأحيانا العمى وحتى الموت.

 

 

وحث الطبيب، الأسر بمدينة بور، على تطعيم أطفالهم بلقاح الحصبة المجاني، في مستشفى الرئيسي أو أقرب مركز صحي.

وتابع: “هناك تفش لمرض الحصبة ونسجل الحالات منذ عام 2022، وطوال الوقت، كانت لدينا حالات ظهرت في مناطق مختلفة مثل ولاية البحيرات بينما جاءت حالات أخرى من مقاطعات ولاية جونقلي”.

وأضاف: “حاليا، لدينا خمس حالات يتم إدخالهم إلى قسم العزلة لمصابي الحصبة، لكن في البداية كان العدد أكبر”.

وقال إن المستشفى يقدم العلاج لمرضى الحصبة المعزولين، ويقوم بتتبع المخالطين، كما يستعد مع الشركاء لإطلاق حملات توعية لاحتواء تفشي المرض.

وأبان أن وزارة الصحة الولائي بالتعاون مع وزارة الصحة الوطنية، قامت بتنفيذ الحملات بحيث يمكن الوصول إلى جميع الذين لا يستطيعون الوصول إلى خدمات التطعيم في المناطق التي يصعب الوصول إليها وتطعيمهم لحمايتهم من الحصبة”.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن معدلات التطعيم بالحصبة في جنوب السودان، ضئيلة بنسبة 59 % في عام 2019، في وقت تواجه البلاد تفشيا متكررا للمرض.

وتدعم منظمة الصحة العالمية وشركائها، وزارة الصحة لإجراء حملات تطعيم واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد، بالوصول إلى أكثر من 770 ألف طفل منذ عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى