الأخبار

قافلة مساعدات للمتضررين من الأحداث بمحلية بليل

 وصلت إلى مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور قافلة مساعدات انسانية سيرها ديوان الزكاة الاتحادي لدعم المتأثرين من أحداث العنف القبلي التي شهدتها مناطق شمال وشرق محلية بليل.
أكد والي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون إستقرار الوضع الامني والإنساني في قرى محلية بليل بجانب عودة الحياة إلى طبيعتها مؤكدا عودة المواطنين إلى القرى التي تضررت من الأحداث الأخيرة بنسبة 90%.
جاء ذلك عقب إجتماعه بالأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي دكتور إبراهيم موسى عيسى اليوم بمكتبه بنيالا في إطار توصيل قافلة لجنة الطوارئ وديوان الزكاة الاتحادي للمتضررين في محلية بليل.
وقدم هنون تنويرا عن الوضع والحالة الامنية والإنسانية فى المنطقة بجانب الدعومات والقوافل التي وصلت للمنكوبين علاوة على عملية البناء والإعمار التي إنتظمت القرى التي حرقت.
ووعد هنون بان قافلة الزكاة سوف تذهب مباشرة إلى قرية أموري مركز التوزيع الرئيسي وتكون مكملة للقوافل السابقة قافلة الدعم السريع، حكومة الإقليم بجانب القوافل المحلية .
وقدم هنون شكره لأمين الزكاة الاتحادي على الاستجابة السريعة لمساعدات المتضررين في مناطق شمال شرق محلية بليل.
وقال الأمين العام للزكاة دكتور إبراهيم موسى ان زيارتهم لولاية جنوب دارفور تجئ في إطار المؤازرة وتقديم بعض المساعدات الانسانية للذين تضرروا من الأحداث التي شهدتها قرى محلية بليل .
ودعا مولانا إبراهيم إلى مراعاة وتعظيم حرمة الدماء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى