الرياضة

الدوري الإنجليزي: تشيلسي يتخطى فولهام بهدف

توقع ماوريسيو بوكيتينو أن يستفيد تشيلسي من “المعاناة” خلال الدقائق الأخيرة من فوزه 1-0 على فولهام على ملعب ستامفورد بريدج.
كانت ركلة الجزاء التي سجلها كول بالمر في الشوط الأول هي الفارق لكن فريق ماركو سيلفا لم يبدو مهزومًا أبدًا وألقى كل شيء على مضيفيه بحثًا عن هدف التعادل المتأخر.
ربما كان تشيلسي محظوظًا لأنه لم يخسر مالو جوستو بسبب البطاقة الحمراء في الدقيقة 38 بعد أن أمسك ويليان بمساميره، حيث أكد فحص VAR القرار على أرض الملعب بالحجز.
سجل بالمر هدفه التاسع منذ وصوله من مانشستر سيتي في الصيف عندما سجل من ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، بسبب خطأ ضد المدافع عيسى ديوب على رحيم سترلينج بعد تمريرة بالمر البينية الرائعة.
لقد كان هذا هو نوع التمريرات التي سعى تشيلسي في كثير من الأحيان إلى إيجادها هذا الموسم، وكان هذا هو الحال في معظم فترات الشوط الأول هنا.
في الواقع، كان من الممكن أن يكون فولهام أكثر من قيمة جيدة في حالة الاستراحة، وربما كان سيتقدم لو كان هاري ويلسون أكثر دقة عندما سدد كرة عرضية من أندرياس بيريرا في القائم البعيد، وسددها بالقرب من حارس المرمى ديوردي بيتروفيتش. .
أفضل فرصة لتشيلسي في أول 45 دقيقة قبل الهدف سقطت على رأس أرماندو بروجا الذي سدد كرة عرضية من إنزو فرنانديز بعيدًا عن المرمى. كان سترلينج يمثل تهديدًا طويلًا في الجهة اليسرى ولكن بشكل عام تم التعامل معه من قبل الظهير الأيمن لفولهام كيني تيتي.
وقال بوكيتينو: «لم يكن الشوط الأول هو الشوط الأول الذي أردناه أو خططنا له. “لقد حدث شيء ما قبل المباراة، لا أريد أن أشرح ذلك، أثر على الفريق قليلاً.
“في الشوط الثاني بدأنا بشكل جيد حقًا، ولعبنا كرة قدم جيدة حقًا لمدة 30 دقيقة، وكان من المفترض أن نسجل هدفًا آخر وننهي المباراة. لكن عندما تكون مفتوحة ولا تقتل المباراة، استقبلنا بعض الكرات الثابتة وركلة حرة واسعة وركلة ركنية، ولديهم إمكانات جيدة.
“لقد دافعنا بشكل جيد، وكان من الجيد لنا أن نعاني قليلاً في النهاية. سيساعدنا هذا النوع من الألعاب على النمو وبناء ثقتنا بالطريقة التي نعمل بها.
“كان من الجيد رؤية هذا الفريق الشاب يدافع في آخر 15 دقيقة بالطريقة التي دافعنا بها. كنا نقاتل، وكنا نفعل كل شيء لمحاولة الحفاظ على النتيجة”.
ودافع بوكيتينو عن قرار عدم إقالة جوستو في الشوط الأول.
وكان من الممكن أن يكون هذا هو الطرد الثاني للمدافع هذا الموسم بعد طرده أمام أستون فيلا في سبتمبر.
قال المدير الفني: “البطاقة الصفراء لأنها كانت بطاقة صفراء”. “تذكروا أنه أمام أستون فيلا كانت البطاقة الحمراء، ولم أشتكي من ذلك. اليوم حصلت على بطاقة صفراء.
“لدي علاقة جيدة جدًا مع (ماركو سيلفا)، فهو شخص ومدرب عظيم. إذا تم وضعي في مكانه، سأخبرك أنها كانت بطاقة حمراء. أفهم.
“إن وجهة نظر الحكام مختلفة في بعض الأحيان. ماذا استطيع قوله؟ لقد ظنوا أنها مجرد بطاقة صفراء، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا”.
اتخذ مدرب فولهام سيلفا موقفا أكثر معارضة ردا على قرار حكم الفيديو المساعد.
وقال: “إنه خطأ واضح من حكم الفيديو المساعد”. “إنها بطاقة حمراء واضحة.
وأضاف: «من الصعب على (الحكم) أنتوني تايلور معرفة ما إذا كانت البطاقة حمراء أم لا. علينا أن نكون عادلين معه لأن اللحظة سريعة جدًا. في الدوري الإنجليزي الممتاز، في 10 لحظات مثل تلك، تلقى تسعة بطاقات حمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى