الرياضة

روي هودجسون غير متخوف من إقالته من كريستال بالأس بعد خماسية آرسنال المذلة

انحرف روي هودجسون مدرب كريستال بالاس إلى صناع القرار في النادي عندما سئل عما إذا كانت هزيمة فريقه الساحقة 5-0 أمام أرسنال يمكن أن تثير تساؤلات حول أمنه الوظيفي.
اغرق  البديل غابرييل مارتينيلي النسور بهدفين في غضون دقيقتين من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني، بالإضافة إلى جهود غابرييل ولياندرو تروسارد السابقة وهدف دين هندرسون في مرماه الذي ضمن فوز أصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول.
ومع حصول كريس ريتشاردز مدافع بالاس على فرصة لاستعادة هدف متأخر، رفع المشجعون الضيفون لافتة كتب عليها “الإمكانات المهدرة داخل وخارج الملعب، والقرارات الضعيفة تعيدنا إلى الوراء”، بينما احتج آخر على “عدم وجود رؤية مشتركة، ولا خطة منظمة”.
وعندما سئل هودجسون عما إذا كان يشعر بأنه يحظى بدعم موحد من مجلس إدارة نادي طفولته ومن هم فوقه، أجاب: “هذا سؤال بالنسبة لهم، أليس كذلك؟”. ولكن إذا كنت تسألني إذا كنت قد شعرت يومًا بنقص الدعم منهم، فالإجابة هي لا.
“أعتقد أنهم كانوا جيدين، ولكن أعني الآن في الوضع الذي تناقشه بوضوح، في هذا السيناريو الذي تتصوره، سيكون هذا سؤالاً بالنسبة لهم”.
وأضاف لاحقًا: “عندما لا يقوم الفريق بأداء جيد كما ينبغي، يجب أن يتحمل شخص ما المسؤولية، وهذا هو المدير الفني”.
يبدو أن فوز النسور الحيوي على برينتفورد لإنهاء عام 2023 وإنهاء سلسلة من ثماني مباريات متتالية بدون فوز قد أخضع منتقدي هودجسون، لكن نتيجة يوم السبت ستعيد إحياء هذه الجوقة بصوت عالٍ، لا سيما بعد خسارتهم في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي في منتصف الأسبوع أمام إيفرتون. حيث قام مدرب إنجلترا السابق باستبدال المؤثر إيبيريتشي إيز بشكل مثير للجدل.
بينما شعر هو ولاعبوه أن هناك “مخالفات” تجاهلها الحكم بول تيرني في الفترة التي سبقت أول هدفين، تلقى هودجسون اللوم على ثنائية مارتينيلي السريعة، معترفًا بأنه ربما أخطأ في إزالة بعض لاعبيه الأساسيين المتعبة في المباراة. لصالح “الفتيان الصغار، وكان من المبالغة أن نطلب منهم المضي قدمًا والتعامل مع أرسنال المتفشي”.
لقد فهم هودجسون الإحباط الذي تشعر به قاعدة جماهير بالاس المحبطة، مضيفًا: “كل ما يمكنني قوله هو أنني أعتقد أنهم يحق لهم تمامًا إبداء رأيهم في هذا الصدد”. أنا أتفهم إحباطهم، وحتى غضبهم وخيبة أملهم، ولم تسر الأمور على نحو أفضل.
“يمكننا تقديم أعذارنا التي كنا نفعلها لأن بعض الأشياء عملت ضدنا في هذه الفترة من الزمن، ولكن خلاصة القول هي أننا إذا أردنا المضي قدمًا وتجنب الهبوط والقيام بعمل جيد، فنحن بحاجة إلى هؤلاء المشجعين”. معنا. نأمل أن نبذل قصارى جهدنا لإبقائهم في الفريق.”
وفي الوقت نفسه، تجنب أرسنال الهزيمة الرابعة على التوالي في جميع المسابقات وظل على مسافة قريبة من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
كان مدرب الجانرز، ميكيل أرتيتا، سعيدًا بشكل خاص بالطريقة التي عمل بها فريقه في الكرات الثابتة في أول لقاء لهم في الدوري الممتاز عام 2024، قائلًا: “الفضل لجميع المدربين، لنيكو [Jover، مدرب الكرات الثابتة] على مبلغ الوقت والإيمان الذي وضعناه.
“لقد كان لها تأثير كبير. لقد رأينا ذلك أيضًا في المباريات الأخيرة حيث خسرنا عندما استقبلنا كرات ثابتة، لذا فإن النتيجة مختلفة تمامًا عندما لا تستقبل شباكنا ولا تسجل.
“أردنا أن نبدأ الجزء الثاني من الموسم بأداء رائع ونتيجة رائعة وبناء تلك الإيجابية والزخم مرة أخرى، وأعتقد أن الأولاد قاموا بعمل جيد اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى