الرياضة

ريال مدريد يحقق فوزا صعبا على الميريا في الوقت القاتل

كتب  : أسامة صالح إبراهيم

حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه الميريا الذي قدم شوطا اولا رائعا وأنقذ  داني كارفاخال اصحاب الارض هدفا  في الدقيقة 99 ليمنح ريال مدريد فوزا دراماتيكيا 3-2 على ألميريا الأحد.
كان من المتوقع أن يتغلب ريال مدريد على ألميريا في سانتياجو برنابيو – لم يفز الزائرون بأي مباراة في الدوري طوال الموسم – ومع ذلك، فقد تأخروا بشكل مفاجئ 2-0 قبل نهاية الشوط الأول بفضل هدفي لارجي رامازاني وإدجار جونزاليس.

وقلصت ركلة جزاء جود بيلينجهام الفارق في بداية الشوط الثاني قبل أن يدرك فينيسيوس جونيور هدف التعادل في ظروف مثيرة للجدل في الدقيقة 67.
ثم ترك لوس بلانكوس الوقت للدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز، حيث سجل كارفاخال في القائم الخلفي ليمنح فريقه فوزًا حيويًا.
كيف تكشفت اللعبة
ومن المثير للدهشة أنه في غضون 40 ثانية من انطلاق المباراة، تقدم ألميريا متذيل الترتيب بشكل مفاجئ. استفاد الضيوف من بعض اللعب غير المتقن من خط دفاع ريال مدريد للاستحواذ على الكرة والبدء في هجوم سريع، حيث مرر لوكاس روبرتوني تمريرة نظيفة لرمازاني على المرمى. لم يخطئ اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا في إنهاء الكرة، حيث مرر كيبا أريزابالاجا وسكن الشباك.

لم يشكل لوس بلانكوس تهديدًا على الطرف الآخر من الملعب بعد تأخره، حيث فشل في تسديد تسديدة واحدة على المرمى على الرغم من وجود بيلينجهام وفينيسيوس ورودريجو جويس في المقدمة.
وفشل ريال مدريد في اختراق دفاع ألميريا العنيد سيعود ليطاردهم في الدقيقة 42 عندما جعل إدجار جونزاليس النتيجة 2-0 بهدف مذهل. وجد قلب الدفاع نفسه بشكل مفاجئ على حافة منطقة الجزاء ممسكًا بكرة مرتدة، ومن ثم كان أكثر إثارة للدهشة أنه قادر على تسديدها في الزاوية العليا للشبكة بجهد من المرة الأولى.
بدأ ريال مدريد أخيرًا في إظهار بعض علامات الحياة بعد الاستراحة بعد حديث صارم محتمل بين الفريقين في الشوط الأول من كارلو أنشيلوتي وثلاثة تبديلات.

بديل واحد، خوسيلو، سيتفوق على ريال مدريد بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني ليفوز بركلة جزاء ويمنح جود بيلينجهام الفرصة لجعل النتيجة 2-1 – وهي فرصة استغلها على النحو الواجب، وسجل في منتصف الشباك.
وبدا أن هذا الهدف سيحفز أصحاب الأرض على العودة، لكن الهدف التالي في المباراة سيسجله ألميريا. هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمرير رامازاني لسيرجيو أريباس الذي مرر من كيبا ليسجل في الشباك.
من شأن فحص VAR أن يحد من الاحتفالات المبتهجة من قبل المشجعين الزائرين، حيث تم الحكم على لوبي بارتكاب خطأ على بيلينجهام في الفترة التي سبقت الهدف.

قد يؤدي فحص VAR آخر بعد بضع دقائق إلى إثارة المزيد من الجدل. وفي الطرف الآخر من الملعب، بدا أن فينيسيوس سدد الكرة في الشباك بمرفقه بعد أن وصلته كرة عرضية من أوريليان تشواميني. على الرغم من الأدلة التي تشير إلى أنها كانت لمسة يد بالفعل، بعد مشاهدة الإعادة على شاشة جانب الملعب، اختار الحكم فرانسيسكو مايسو احتساب الهدف.
اقترب ريال مدريد من الفوز بالمباراة في الدقائق العشر الأخيرة، أولاً عندما أجبر فينيسيوس لويس ماكسيميانو على التصدي لتسديدة مذهلة، ثم سدد بيلينجهام ركلة خلفية جريئة مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 99 من المباراة، حصلوا أخيرًا على هدف الفوز.
وصلت رأسية بيلينجهام الذكية عبر المرمى إلى كارفاخال في القائم الخلفي، الذي لم يرتكب أي خطأ من ياردة واحدة ليجعل النتيجة 3-2 ويحقق فوزًا كبيرًا لمدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى