الرياضة

منتخب مصر بتأهل للدور الثاني بعد تعادل غانا موزمبيق بهدفين لمثله

استقبلت غانا هدفين في الوقت بدل الضائع لتتعادل 2-2 مع موزمبيق لتضيع مكانها في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية من بين أصابعها.
سجل جوردان أيو ركلتي جزاء بدا أنهما سيرسلان غانا إلى التأهل، لكن نهاية مثيرة شهدت تقليص جيني كاتامو الفارق من ركلة جزاء قبل أن يتعادل رينيلدو ماندافا في النهاية.
أدى إهدار النقطتين إلى فوز مصر على غانا لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، على الرغم من تلقي شباكها هدف التعادل في اللحظات الأخيرة بالتعادل 2-2 مع الرأس الأخضر، ومن غير المرجح أن يتأهل فريق كريس هيوتون كواحد من أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث. .
واقترب أنطوان سيمينيو من التسجيل لغانا بعد ثوانٍ فقط من المباراة، حيث أطلق تسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء، لكن الحارس إيفان كارمينيو تمكن من إبعاد الكرة فوق العارضة.
وحصلت غانا على ركلة جزاء عندما شق جوزيف بينتسيل طريقه داخل منطقة الجزاء وتعرض لخطأ من ناناني وقام جوردان أيو بتسديد ركلة الجزاء الناتجة بهدوء في الزاوية اليمنى السفلية ليفتتح التسجيل بعد 15 دقيقة.
تلقت النجوم السوداء ضربة قوية عندما خرج مجيد أشيميرو على محفة، وواصلت موزمبيق تهديدها مباشرة بعد الاستراحة عندما أرسل ريتشارد أوفوري كرة عرضية خطيرة قبل أن يسدد لاو كينج ضربة رأس خارج المرمى.
سنحت لهم سلسلة من الفرص حيث أجبر برونو لانجا أوفوري على التصدي للتسديدة وسنحت لهم فرصة أخرى عندما مرر حارس غانا ركلة ركنية في طريق نيني الذي سدد كرة رأسية بعيدة عن القائم.
بعد غزوة نادرة لمنطقة الخصم حصلت غانا على ركلة جزاء أخرى بعد أن لمس ماندافا الكرة بيده وتقدم جوردان أيو مرة أخرى ليضاعف تقدم فريقه في الدقيقة 70.
وقلصت موزمبيق الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما حصلت على ركلة جزاء بعد لمسة يد أندريه أيو وسدد كاتامو في الزاوية السفلية.
واكتملت عودتهم المثيرة بعد أربع دقائق من الوقت بدل الضائع عندما سجل ماندافا الكرة برأسه في الشباك من ركلة ركنية لكن أنهت آمال غانا في التأهل للدور التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى