الرياضة

مانشستر سيتي يتجاوز كوبنهاجن ويتأهل للدور ربع النهائي للأبطال

تجاوز مانشستر سيتي كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا ليلة الأربعاء، مما وضع الدنماركيين في السيف في ملعب الاتحاد بفوزه 3-1 في مباراة الذهاب.

الأهداف المبكرة من مانويل أكانجي وجوليان ألفاريز قتلت التعادل بشكل فعال بالكاد في وقت أقرب من بدء المباراة. قام محمد اليونوسي بسحب هدف عالي الجودة مرة أخرى، ولكن إرلينغ هالاند ضمن أن سيتي جعلها ثماني مباريات متتالية بثلاثة أهداف في أوروبا هذا الموسم.

لم يواجه فريق بيب جوارديولا أي من المشاكل التي واجهها الجيران مانشستر يونايتد مع كوبنهاغن في مرحلة المجموعات، ومع جزء قوي من العمل الذي تم إنجازه بالفعل في مباراة الذهاب في الدنمارك الشهر الماضي على أي حال، يأخذ حاملو الكأس سيتي الآن مكانهم في قرعة ربع النهائي.

كيف تكشفت اللعبة؟

بعد السيطرة على الكرة في الدقائق الخمس الأولى، كانت محاولة واحدة، هدف واحد للسيتي، حيث التقى أكانجي بزاوية ألفاريز للكرة بشكل مثير للإعجاب بقدمه اليمنى وأطفأ على الفور أي أمل ضعيف بالفعل ربما كان لدى كوبنهاغن حول شن عودة إجمالية.

استمر هذا الضغط المبكر، على الرغم من وجود شريحة من الثروة حول ثانية دقيقة التاسعة من السيتي. كاد ألفاريز أن يسجل مساعدته الثانية في الزاوية حيث ضربت رأسية رودري العارضة، حيث عادت الكرة إلى الأرجنتيني على اليسار. قطع من الداخل وأطلق النار من على نطاق واسع، وشاهد الكرة تنزلق من خلال قبضة حارس مرمى ليفربول السابق كامل غرابارا.

كان هناك عثرة طفيفة في الطريق عندما قطع إليونوسي هذا الصدارة العام الكبير مع ما كان في الواقع هدفا جيدا جدا، حيث تبادل جناح ساوثهامبتون السابق واحدا حادا إلى اثنين مع المهاجم أوري أوسكارسون أن المراهق الكعب الخلفي بمهارة في طريقه للانتهاء.

لكن تم استعادة الهامش الإجمالي المكون من أربعة أهداف عندما تعادل هالاند مع دوري أبطال أوروبا لسيرجيو أجويرو، مع رقمه الحادي والأربعين في المنافسة في شوط الشوط الأول. وجد النرويجي جيبا من المساحة بين المدافعين لتلقي كرة رودري القطرية ثم غرابارا.

استمرت كوبنهاغن في القيام بها في النصف الثاني – من المؤكد أن دعم السفر لم يفقد صوتها أبدا – ولكن يبدو أن هناك قبولا أساسيا بأن التعادل قد انتهى كمسابقة. كان هناك بالتأكيد سبب ضئيل لاستمرار سيتي في بذل الجهد بهذا المعنى، بالنظر إلى أنهم يواجهون رحلة مهمة للغاية إلى ليفربول في عطلة نهاية الأسبوع.

كما عطلت البدائل من كل مدير التدفق وفي نهاية المطاف لم تشهد ما تبقى من اللعبة سوى القليل من الفرص الحقيقية حيث ضغط الدنماركيون دون ضرب الهدف. ومع ذلك، كان ما يقرب من 4-1 في وقت التوقف عندما ضرب ريكو لويس الشريط عن طريق الانحراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى