الرياضة

برشلونة يعود بثلاث نقاط غالية من ملعب ريال بيتيس

ضمنت ثلاثية من فيران توريس وإنهاء مذهل للبديل جواو فيليكس فوزًا حيويًا لتشافي هيرنانديز وبرشلونة يوم الأحد.
تم التشكيك في دور تشافي في النادي بعد سلسلة من العروض الضعيفة، ومع ذلك كان من الممكن أن يكون مدعومًا بالعرض القوي لفريقه في النصف الأول من المواجهة مع ريال بيتيس. أعطى فيران توريس برشلونة التقدم في الشوط الأول المسيطر 45، وضاعف النتيجة بتسديدة مباشرة في بداية الشوط الثاني 45 أيضًا.
سارت الأمور على شكل كمثرى بعد ذلك بفضل إيسكو. سجل لاعب ريال مدريد السابق هدفين مذهلين ليجعل النتيجة 2-2 بعد مرور ساعة، قبل أن يخرج فيليكس من مقاعد البدلاء ليسجل الهدف الثالث في وقت متأخر، وأكمل فيران ثلاثيته بهدف رابع في وقت لاحق ليمنح برشلونة التقدم 4-2. يفوز.
كيف تكشفت اللعبة
بدأ ريال بيتيس المباراة بشكل رائع، مستغلًا نقاط الضعف الدفاعية لبرشلونة على الفور تقريبًا منذ بداية المباراة، حيث مرر إيسكو الكرة من فوق رونالد أروجو الخارج عن مستواه وباو كوبارسي البالغ من العمر 16 عامًا ليمرر الكرة إلى لويز هنريكي في المرمى.

ومع ذلك، لم يتمكن البرازيلي، الذي لا يزال ينتظر هدفه الأول في الدوري الأسباني هذا الموسم، من تحويل الكرة إلى أعلى فوق إيناكي بينا المندفع وأيضًا فوق العارضة.
وجد برشلونة طريقة للسيطرة على المباراة بعد ذلك، حيث احتفظ بالكرة جيدًا وحاول إيجاد طرق خلف دفاع بيتيس. لقد وجدوا ذلك بالضبط في الدقيقة 21 عندما، لحسن الحظ، محاولة تمريرة عرضية من إيلكاي جوندوجان انحرفت بشكل مثالي في طريق بيدري على يمين منطقة الجزاء. تمكن اللاعب الدولي الإسباني بعد ذلك من مراوغة الكرة بذكاء إلى فيران توريس، الذي لم يخطئ عندما قدم هدفًا مفتوحًا – حيث مرر الكرة بشكل عرضي في الشباك.

كان الضيوف على وشك مضاعفة تقدمهم في مناسبتين قبل نهاية الشوط الأول، أولاً عن طريق اللاعب الرائع لامين يامال الذي سدد تسديدة مذهلة من القائم، ثم عندما تم الحكم على روبرت ليفاندوفسكي بالتسلل عندما سدد بقدمه الجانبية من مسافة قريبة. يتراوح.
ورغم قيام ريال بيتيس بإدخال نبيل فقير في الشوط الأول، واصل برشلونة هيمنته في الدقيقة 45 الثانية وضاعف الفارق بجدارة في الدقيقة 48. مرة أخرى، كان فيران هو الهداف، حيث سدد كرة مباشرة في الشباك ببراعة بعد أن انطلق يامال من الجناح ووضع الكرة في منطقة الخطر.
بدأ بيتيس أخيرًا في إظهار بعض علامات الحياة بعد تأخره بنتيجة 2-0، حيث بدأ إيسكو في قيادة الفريق المضيف.

وتمكن لاعب ريال مدريد السابق بعد ذلك من تقليص الفارق بتسديدة مذهلة في الدقيقة 56، حيث وصلت الكرة بشكل مثالي داخل منطقة الجزاء لتسكن سقف المرمى.
وسرعان ما أعقب الهدف هدف آخر لإيسكو. هذه المرة، مستفيدًا من الاهتزاز الواضح لدفاع برشلونة، انطلق لاعب خط الوسط من الخلف ليمرر الكرة في مرمى إيناكي بينا في القائم الأيمن.
كان الزخم متقلبًا طوال معظم فترات المباراة المتبقية، حتى لحظة الجودة الحقيقية من البديل جواو فيليكس فاز بالمباراة لفريقه. قدم المهاجم تحت النيران لفريقه قطعة اختراع مذهلة على حافة منطقة الجزاء ليجعل النتيجة 3-2، حيث سيطر على تمريرة فيران بلمسة واحدة بالجزء الخارجي من حذائه الأيمن، ثم سدد الكرة في الزاوية السفلية بنقرة أخرى. من الجزء الخارجي من حذائه.
وبعد ذلك دفع بيتيس بلاعبيه إلى الأمام بحثاً عن هدف التعادل، وعوقبوا على ذلك عندما مرر يامال تمريرة جراحية بين قلب دفاع الفريق إلى فيران، الذي أكمل ثلاثيته بتسديدة متقنة من فوق روي سيلفا في المرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى