الرياضة

انتقل إلى اكستر سيتي السوداني محمد عيسي يتألق في الملاعب الإنجليزية

الإنضمام إلى نادي #اكستر_سيتي الإنجليزي حتى نهاية الموسم ، اعتبر المحطة الأهم في مسيرة النجم السوداني #محمد_عيسي في الملاعب الإنجليزية ، مسيرة بدأت قبل أكثر من 10 سنوات تنقل في العديد من الأندية في مختلف الدرجات .
محمد عيسي ( 29 عاماً ) انتقل من ناديه إم كيه دونز أحد أندية الدرجة الثالثة إلى اكستر سيتي أحد أندية الدرجة الثانية على سبيل الإعارة حتي نهاية الموسم الحالي ، وهو النادي الأشهر من بين 9 أندية لعب لها في مختلف الدرجات ، خاض فيها 340 مباراة ، وسجل 150 هدفاً .
عيسي الذي ولد في العاصمة السودانية الخرطوم غادرها وهو ابن التاسعة إلى المملكة المتحدة حيث بدأ مسيرته المهنية في دارتفورد بانجلترا في العام 2012 ، بعد فترة مع أكاديمية برو تاتش لكرة القدم، وقضى فترات إعارة في ليذرهيد ، ثم في سي دي أثليتيك ، وفي نادي كورينثيان .
قبل أن يوقع مع غرينتش بورو في العام 2015 حيث سجل مع الفريق اللندني 57 هدفًا في 100 مباراة ، وهو ما جعله ينضم إلى نادي شلتنهام تاون وخلال الموسم الأول له حطم عيسى الرقم القياسي لشيلتنهام لأكبر عدد من الأهداف في موسم وأحد برصيد 25 هدفًا ليتم أختياره أفضل لاعبي الفريق في الموسم .
انتقل بعدها لبريستول سيتي وشارك في ست مباريات فقط قبل أن ينضم إلى بيتربورو يونايتد في صفقة مدتها أربعة مواسم في 2019 ليبتدرها بتسجيل 16 هدفًا في موسمه الأول ، وخمسة أهداف في موسمه الثاني قبل أن يوقع مع نادي إم كيه دونز مقابل مبلغ قياسي.
محمد عيسى في 101 مباراة مع إم كيه دونز سجل 31 هدفًا، أربعة منها جاءت في أول أربع مباريات بالدوري في الموسم الحالي ، قبل أن ينتقل مؤخرا بنظام الاعارة لنادي اكستر سيتي حتى نهاية الموسم في تجربة جديدة في الملاعب الإنجليزية .
المهاجم السوداني الذي كان قد شارك لأول مرة مع #منتخب_السودان في نوفمبر الماضي رفقة شقيق الأصغر أبوبكر لاعب غريمبسي تاون آحد أندية الدرجة الثالثة في إنجلترا ، وقد سجل محمد في مرمى توغو في #تصفيات_كأس_العالم هدفه الدولي الأول في مباراته الدولية الأولي .
نيل صفة لاعب دولي نهاية العام الماضي مثل نقلة كبيرة ، ثم الانتقال إلى أحد الدرجة الثانية في إنجلترا بداية العام الحالي نقلة اخري ، ليكون التحدي الأهم في مسيرة محمد عيسي النجاح في تجربته الجديدة في الملاعب الإنجليزية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى