الرياضة

أتلتيكو مدريد يقتنص تعادل قاتل بطعم الفوز في البرنابيو

أضاع ريال مدريد فرصة التقدم بفارق أربع نقاط في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بعد أن سجل ماركوس يورينتي هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع في ديربي مدريد يوم الأحد.
أحرز إبراهيم دياز هدفاً في الشوط الأول وبدا وكأن ريال مدريد سيحقق الفوز قبل أن يرتقي يورينتي عالياً ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة 93 ويحصل على حصة من الغنيمة.

وبهذه النتيجة، يوسع ريال مدريد الفارق في صدارة الترتيب إلى نقطتين قبل لقاء السبت مع منافسه على اللقب جيرونا.
كيف تكشفت اللعبة
قبل أن تبدأ المباراة، تلقى ريال مدريد ضربة قوية عندما أصيب فينيسيوس جونيور خلال عملية الإحماء. أشارت التقارير إلى أنه بخير، ثم لم يكن كذلك، ثم عاد مرة أخرى، ثم حل خوسيلو محله، لكن اسم إبراهيم هو الذي ظهر أخيرًا في التشكيلة الأساسية.

سدد ألفارو موراتا قفازات أندري لونين في وقت مبكر من الشوط الأول النشط، لكن المهاجم البديل إبراهيم احتفل بالنصف الأبيض من ريال مدريد في الدقيقة 20 حيث حصل على كرة مرتخية داخل منطقة الجزاء وسددها خلف يان أوبلاك. أكد فحص VAR لفترة وجيزة أن لوكاس فاسكيز كان متسللاً أثناء بناء الهجمة.
فشل أكسيل فيتسل في تحويل ضربة رأس بعد ذلك مباشرة تقريبًا، وشهدت الركنية التي تلت ذلك أيضًا أن ستيفان سافيتش حفز عرض التعادل الفوري.

وتراجع دفاع أتلتيكو عن التوقعات في الشوط الأول. ضرب لوكاس فاسكويز الشباك الجانبية بعد أن انطلق من خلال الظهير وارتبط بشكل جيد مع إبراهيم ليسبب كل أنواع المشاكل قبل نهاية الشوط الأول.
وبعد ثلاث دقائق فقط من نهاية الشوط الأول، اعتقد أتلتيكو أنهم تعادلوا. ارتقى سافيتش إلى أعلى مستوى ليسجل برأسه من ركلة ركنية، لكن تم إلغاء الهدف لأن ساؤول نيجيز كان يعيق حارس المرمى في موقف تسلل، على الرغم من أن أندريه لونين لم يصل إلى الكرة على أي حال.

تصدى أوبلاك بشكل كبير لتسديدة رودريجو المرتدة بعد فترة وجيزة من مرور ساعة، قبل أن يكاد إبراهيم أن يسجل هدفًا فرديًا رائعًا. لقد ترك اثنين من مدافعي أتلتيكو ميتين لكنه سدد محاولته بعيدًا عن المرمى.
ضغط الأتليتي من أجل تحقيق التعادل لكنه افتقر إلى أي إبداع حقيقي في الثلث الأخير، ولكن كما بدا الأمر كما لو أنهم سيضطرون إلى الاكتفاء بالهزيمة، سجل يورينتي برأسية قوية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى