الأخبار

الدعم السريع يوقف العمل في مركزي بيانات سوداني MTN

قال جهاز تنظيم الاتصالات والبريد مؤسسة حكومية، إن المليشيا المتمردة قامت بإيقاف العمل في مركزي بيانات شركتي “سوداني وMTN” مطالبة بإعادة الاتصالات إلى بعض المدن التي احتلتها في ولايات دارفور، والتي توقفت الاتصالات فيها نتيجة لإحراق العديد من الأبراج وتخريب الفايبر وانقطاع التيار الكهربائي وانعدام الوقود.

وقال في بيان صحفي إن المليشيا أجبرت الفنيين بشركة زين لإيقاف الخدمة عن ولاية نهر النيل وبورتسودان، مهددة بإيقافها بشكل كلي في خرق واضح و فاضح لاتفاق جدة الذي نص على خروجهم من الأعيان المدنية والمراكز الخدمية.

وأشار إلى أن المقسمات الرئيسية لتلك الشركات موجودة بوسط الخرطوم وأن القوات المتمردة قد قامت باحتلالها منذ صباح اليوم الاول للحرب.

وأضاف البيان “اننا رغم علمنا بما يسببه هذا الاجراء من معاناة وضيق للمواطن وتوقف لبعض الخدمات المهمة والنشطة الا اننا نقول للشعب السوداني إن المعاناة ستزول قريبا باذن الله ونقول لهؤلاء المجرمين أن الصبر عن جرائمهم لن يطول وأن النصر قد بات قاب قوسين أو أدنى وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون وسيعلم شعبنا الصابر أي نوع من البشر هؤلاء الذين يزعمون أنهم يقاتلون لأجله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى