الأخبار

المكتب الصحفي للشرطة يقف على السجل المشرف لشرطة الموانئ البحرية في تنفيذ المهام والواجبات وتحقيق إنجازات واضحة للعيان (٥/٤)مروي

تقديم خدمات تأمينية متكاملة تلبي احتياجات الأمن والسلامة من الأهداف الاستراتيجية للإدارة
لشرطة تأمين الموانئ البحرية رؤية واضحة تعكس شخصيتها التي تتجه نحو المهنية والتخصص
*تخفيفاً للأعباء المعيشية*
فيما يلي عمل التوجيه المعنوي والخدمات تم إنشاء المخبز الآلي والمتجر الخاص بشرطة تأمين الموانئ البحرية وذلك تخفيفاً للأعباء المعيشية عن كاهل القوة. كذلك تم إنشاء مكتب خاص بمدير الإدارة بالإضافة لقاعة اجتماعات والتي هي الآن في مرحلة التشطيب النهائى. أضف إلى ذلك تمت أعمال صيانة متكاملة لمسجد تدريب المستجدين. وهنالك مقترح بإنشاء مسجد خاص برئاسة شرطة تأمين الموانئ البحرية. كما تم توفير مكبر صوت (ساوند سيستم) ومولد كهربائي وجهاز أورغ خاص بالفرقة الموسيقية.
*الاهتمام ببرنامج الراعي والرعية*
أيضاً في مجال العمل الخدمي الموجه نحو الأفراد تم شراء صيوان متكامل بجميع ملحقاته. كما اهتمت الإدارة ببرنامج الراعي والرعية وتقديم الخدمات الضرورية لهم في الأفراح والأتراح وإعانتهم مادياً ومعنوياً والاهتمام بتأهيل وتوفير الأجهزة المختلفة بصالة الألعاب الرياضية.
*رعاية الصناديق*
حرصت إدارة شرطة تأمين المواني البحرية على رعاية الصناديق والتي تعود بالفائدة على منسوبي الإدارة والتي من خلالها يتم توفير مصادر دخل إضافية لهم .
*تقديم خدمات تأمينية متكاملة*
من الأهداف الاستراتيجية للإدارة تقديم خدمة أمنية متكاملة تلبي احتياجات الأمن والسلامة للمرافق المينائية والقوة البشرية. وتصب تلك الجهود جميعهاً في حفظ الاقتصاد الوطني.
*تحقيق الهدف الاستراتيجي*
اهتمت الإدارة بالكادر البشري وتأهيله وإيجاد بيئة عمل ملائمة تحقق الرضاء الوظيفي للقوة وتوفير الإمكانيات المادية والمطلوبات اللازمة لإنجاز العمل، إلى جانب تنفيذ الخطط الإطارية والتأمينية والتشغيلية والتنسيق مع الجهات ذات الصلة وذلك تحقيقاً للهدف الاستراتيجي العام.
*المهنية والتخصص*
لشرطة تأمين الموانئ البحرية رؤية واضحة تعكس شخصيتها التي تتجه نحو المهنية والتخصص والكفاءة والتميز لمواكبة تطور المتغيرات والمهددات الأمنية.
*تطوير الخدمات الأمنية*
رسالة شرطة الموانئ البحرية تهدف لتطوير الخدمات الأمنية وتقديم خدمات تأمينية مميزة لهيئة الموانئ البحرية من خلال تطبيق التدابير والتحوطات والقوانين واللوائح الدولية لأمن السفن والموانئ (ISPS CODE) .

*احترام سيادة الدستور وحكم القانون*

من مبادئ وقيم شرطة الموانئ البحرية احترام سيادة الدستور وحكم القانون حفاظاً على حقوق الإنسان وفقاً للدستور مع الالتزام بالنظم والمعايير المهنية والفنية والقومية والدولية المقبولة في أداء الوظيفة الذي يكفل أداء الواجب بالحياد والمهنية والنزاهة المطلوبة .
*الاستفادة من التقنية الحديثة*
توجد جهود مبذولة تعزز عمل شرطة الموانئ البحرية ممثلة في القوانين واللوائح والنظم التي تنظم عمل شرطة الموانئ البحرية بالإضافة للبنية التحتية والإمكانيات المادية والبشرية مع توفير فرص للتدريب والتأهيل المستمر لهم والاستفادة من التقنية الحديثة في مجال التأمين، أيضاً وجود آليات كصناديق الزمالة والضمان الاجتماعي لقوة شرطة الموانئ البحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى