الأقتصاد

وزيرة التجارة تفتتح الدورة (40) لمعرض الخرطوم الدولي

افتتحت مساءالثلاثاء  وزيرة التجارة والتموين امال صالح  معرض الخرطوم الدولي في دورته ( 40) والتي ستستمر في الفترة من 24 من هذا الشهر وحتى 31 منه بمشاركة اكثر من 12 دولة واكثر من 500 شركة محلية وعالمية بالتزامن مع احتفالات الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة باحتفالاتها باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما على انشائها، وذلك بمشاركة عدد كبير من المسؤولين واعضاء السلك الدبلوماسي بالخرطوم.
واكدت وزيرة التجارة والتموين لدى مخاطبتها حفل الافتتاح ان السودان يسير نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال المضي في تعزيز الديمقراطية والحكم المدني وصولا لرفاهية الشعب، مشيرة الى الموارد الضخمة التي تمتاز بها البلاد مبينة أن وزارة التجارة اتخذت حزمة من التدابير لتسهيل التجارة ومؤامة القوانين مع الأنظمة الاقتصادية العالمية .
ونوهت الوزيرة الى الفرص الاستثمارية الكبيرة التي يزخر بها السودان مما يعد ارض واعدة للاستثمار، مشيرة لتشجيع الاستثمار من خلال تعديل قانون الاستثمار .
وأضافت ان العالم يشهد هذه الأيام ظلال الحرب الروسية الأوكرانية مما يهدد بنقص الغذاء ، مشيرة الى ان السودان يمتلك موارد زراعية كبيرة تؤهله بأن يكون سلة غذاء العالم.
وعبرت عن ترحيبها بالدول المشاركة والتي بلغت 12 دولة بالإضافة الى الشركات العالمية والوطنية وولايات السودان المختلفة، كما رحبت بممثل وزير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى