الرياضة

ليفربول يحول تأخره بهدف أمام لوتون تاون إلى فوز بالأربعة

تألق ليفربول في الشوط الثاني مساء الأربعاء حيث عوض تأخره ليهزم لوتون تاون 4-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز.
تعرض فريق الريدز الضعيف لخوف مبكر عندما تقدم تشيدوزي أوغبيني برأسه للفريق الزائر بشكل مفاجئ، لكن أربعة أهداف دون رد بعد بداية الشوط الثاني من فيرجيل فان ديك وكودي جاكبو ولويس دياز وهارفي إليوت تعني أن فريق يورجن كلوب تمكن من توسيع تقدمه في المباراة. الجزء العلوي من الجدول.

كان هناك العديد من الغيابات البارزة عن تشكيلة ليفربول قبل نهائي كأس كاراباو يوم الأحد، حيث اختار يورغن كلوب ترك محمد صلاح إلى جانب ديوغو جوتا المصاب وكورتيس جونز وداروين نونيز. وفي الوقت نفسه، كان الزوار مرة أخرى بدون هداف إيليا أديبايو.

اضطر لوتون إلى التعامل مع موجة ليفربول المبكرة حيث رفض دياز فرصتين جيدتين، وكان من الواضح منذ البداية أن جانب روب إدواردز لن يموت متسائلا في أنفيلد.

كان نهجهم دون حيازة جريئا حيث ذهبوا من رجال إلى رجل عبر الحديقة، ومن المؤكد أن القبعات لم يكونوا خائفين من البناء من خلال الثلثين كوسيلة لاستغلال الخط الدفاعي العدواني للريدز. تمت مكافأة شجاعة لوتون في وقت مبكر من خلال افتتاح أوغبين في المنصب الخلفي، على الرغم من أنهم لم يروا سوى القليل من هدف ليفربول بعد ذلك في الفترة الافتتاحية.

واجه ليفربول مشاكل في اللعب من خلال صحافة لوتون ولكنه تمكن من خلق فتحات متعددة من ارتفاع معدلات الدوران. ومع ذلك، فإن عدم وجود غريزة قاتلة في المرحلة الانتقالية يعني أنهم ذهبوا إلى كسر هدف وراءهم.

ربما كان المؤمنون في أنفيلد قلقين مع عودة الجانبين لبداية الشوط الثاني، لكنهم لم يكونوا بحاجة إلى القلق. أخذها ليفربول من الشكل بعد الاستراحة، وخنق الزوار وقلب عجزهم في غمضة عين. توجه فان ديك إلى المنزل في التعادل قبل أن يحول غاكبو عرضية أليكسيس ماك أليستر.

ثم كلفتهم شجاعة لوتون أخيرا بعد فترة وجيزة حيث عاقب ليفربول أخيرا القبعات في مرحلة انتقالية من خلال دياز، الذي سلم المضيفين تقدما 3-1 في منتصف الشوط الثاني. انفخ الزوار ونفخوا حتى نهاية اللعبة، واستمتعوا بفترتهم المشرقة الوحيدة منذ التبادلات الافتتاحية، لكنهم لم يتمكنوا من العثور على طريقة للعودة إلى اللعبة حيث أضاف إليوت بعض اللمعان المتأخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى