الأخبار

مناطق ام درمان الغربية مهددة بالمجاعة

 

قال مواطنون من مدينة ام درمان ان الاوضاع الانسانية في المناطق القريبة من سوق ليبيا باتت صعبة وان الاحياء خالية تماماً من السكان، رغم ان المنطقة ليست بها معارك بين الجيش والدعـ.م السـ.ريع.

وذكر مواطن ان المنطقة اصبحت خالية تماماً الأسر وانما هناك فقط شباب لحراسة المنازل اضافة إلى وجود بعض الباعة الذين يعملون بالقرب من مستشفى ليبيا التخصصي غربي سوق ليبيا، واوضح إن المنطقة تقع تحت سيطرة الـ.دعم الـ.سريع، وليست فيها مواجهات عسكرية، لكنها تشهد قصفا بالمدفعية والمسيرات من وقت لأخر، مشيراً إلى ان مناطق غربي سوق ليبيا آمنة تماماً ولا توجد فيها مواجهات عسكرية.

ونبه المواطن- الذي تحدث لراديو دبنقا من سوق ليبيا- إلى ان المواطنين الموجودين في المنطقة يواجهون خطر المجاعة لجهة ان السلع الموجودة الآن شهدت ارتفاعاً كبيراً في الاسعار في وقت لا يوجد فيه دخل لدى المواطنين ولا يملكون ما يشترون به الغذاء. واضاف: بلغ سعر جركانة الزيت 40 ألف جنيه فيما بلغ سعر جوال السكر 100 ألف جنيه، وقال ان توقف شبكات الاتصالات في المنطقة كان له أثر كبير على حياة المواطنين.

واوضح انه تم خلال الايام الماضية استجلاب اجهزة انترنت فضائي “استارلينك” بدأت تعمل الآن في المنطقة، منوهاً إلى ان هذه الاجهزة خففت جزءا من المعاناة التي واجهها المواطنون جراء انقطاع الاتصالات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى