الرياضة

تشيلسي يتأهل إلى دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد تغلبه على ليدز

غادر تشيلسي في وقت متأخر للتغلب على فريق  ليدز يونايتد والتأهل  إلى دور ثمانية من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ظلت آمال البلوز في الأواني الفضية هذا الموسم على قيد الحياة تقريبا بعد أن لعبوا بشكل سيء على أرضهم قبل أن يسجلوا في الدقيقة 90 لتعادل الجولة السادسة على أرضه مع ليستر سيتي.

سيطر جانب دانيال فارك على الكثير من اللعبة وسيشعر بصعوبة من خلال عدم إجباره على الأقل على الوقت الإضافي.

كيف تكشفت اللعبة؟

مع ثماني دقائق على مدار الساعة، ذهب ليدز إلى الأمام. تم تمرير تمريرة سيئة من الخلف من قبل أكسل ديساسي إلى مويسيس كايسيدو من قبل تنبيه آرتشي غراي، وكان ماتيو جوزيف في متناول اليد لتجاوز روبرت سانشيز العاجز.

ولكن بعد ربع ساعة، سحب تشيلسي المستوى. وجدت تمريرة مويسيس كايسيدو الذكية خلف خط ليدز الخلفي تشغيل نيكولاس جاكسون، الذي أطلق النار على إيلان ميسلييه من مسافة قريبة.

وقبل الاستراحة مباشرة، تقدم المضيفون. حمل نوني مادويكي الكرة عبر خط الوسط وحول اللعب على نطاق واسع إلى مالو غوستو، الذي أطعم رحيم ستيرلينغ في الخلف وسحبها بدوره مرة أخرى لميخائيلو مودريك لدفنه بسهولة.

رفض ليدز فرصة كبيرة للمساواة بعد فترة وجيزة عندما سقط روتين ركلة حرة يعمل بشكل جيد على دان جيمس في العمود الخلفي، ولكن نصفه تضخم وتم إطلاق سراح تشيلسي من الخطاف.

ثم تومض جايدون أنتوني ضربة الشباك على نطاق ضيق حيث ذهب ليدز إلى كسر الهدف.

بعد إعادة التشغيل، وجد ليدز نفسه مستوى بجدارة مرة أخرى. قام غراي بعمل جيد للغاية في شق طريقه للخروج من المتاعب في الخلف قبل أن يحول لاعب خط وسط تشيلسي السابق إيثان أمبادو اللعب إلى أنتوني، وأومأ جوزيف برأسه.

مع توجه المباراة إلى أربع دقائق من الوقت الإضافي، انتزع تشيلسي النصر. قاد إنزو فرنانديز طريقه إلى الثلث الأخير وانزلق في كونور غالاغر، الذي رفع تسديدته فوق ميسلييه لإرسال البلوز إلى الجولة السادسة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى