الرياضة

تتويجات اليوم الثانى من بطولة لوجين لأبطال العالم بقفز الحواجز

متابعة فايز عبد الهادى

تختتم اليوم مُنافسات الجولة الافتتاحية من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي 2024، في ميدان لونجين بالشقب وسط مشاركة كبيرة لنخبة من أفضل الفرسان في العالم.
وكشفت الجولة العالمية أمس عن أبطال دوري أبطال الفرق بمجموع جوائز 200 ألف يورو، حيث توَّجَ بدر الدرويش رئيسُ اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، ويان توبس رئيس جولات لونجين العالمية الفائزين أبطال دوري الأبطال العالمي للفريق، حيث حصد فريق «كانز ستارز» اللقب مع الفارسة صوفي هينرز على الجواد «أرون دامس» والفارسة جان فريدريك على الجواد «ميسي فان رويترشوف» والفارسة سان ثجسين، على الجواد «كن كويدام» بمعدل 136.58 نقطة، وحصل على 27 ألف يورو. وحل في المركز الثاني فريق «ميكسيكو أميجوس» ومثله الفرسان ناتجا بيتر على الجواد «جابي لوب» وحل «رينزبيك إنترناشونال» ثالثًا.
وكانت منافسات الجولة الأولى للفردي ضمن دوري أبطال الفرق على ارتفاع 1.55م، عكس عقارب الساعة قد شهدت فوز الفارس الهولندي جور فريلينج بالمركز الأول، وفي الجولة الأولى للفرق جاء فريق «فالكينسوارد يونايتد» في المركز الأول وفريق «ستوكهولم هايترز» ثانيًا وفريق «كانز ستارز» ثالثًا.

وفي منافسات 3 نجوم على ارتفاع 1.35م، عكس عقارب الساعة، حلت الفارسة الفرنسية سيرين شريف مع الجواد «تريبل تي كالاماندو بلو» بزمن 54.23 ثانية، وقام محمد جابر الخيارين، بتكريم الفائزين وتسليمهم الجوائز.
أما منافسات 3 نجوم على ارتفاع 1.45م عكس عقارب الساعة، جاء الإيطالي ‎إيمانويل جاوديانو مع الجواد «كراك بالو» بزمن 58.02 ثانية، و‎قام الدكتور فهد الهاجري، بتتويج الفائزين.

منافسات قوية بين الفرسان الصغار

شهدت أولى جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز إقامة منافسات النجمة الواحدة على ارتفاع 1.20م، عكس عقارب الساعة حيث فاز الفارس القطري سعيد حمد جمعة مع الفارس «أمبر دي بوفور» بالمركز الأول بزمن 50.90 ثانية، فيما حل الفارس الكويتي حسين الخرافي مع الجواد «ملكة جمال الأزرق إس زد» في المركز الثاني بزمن 51.15 ثانية، والفارس القطري خالد محمد العمادي مع الجواد «ميرا في دي روشوف» بالمركز الثالث بزمن 51.66 ثانية، وقام خالد الجهني، مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل في الشقب، بتتويج الفائزين. وفي منافسات النشء على ارتفاع 60 سم، جاءت الفارسة داليا فخر الدين بجاوي مع الجواد «جولدن جروف سولاتير» في المركز الأول، وحلت موزة حمزة الكواري مع نفس الجواد وحل الفارس فهد ناصر آل ثاني مع الجواد «سيتا» بالمركز الثالث. وفي قفز الحواجز على ارتفاع 80 سم، حل الفارس محمد سعيد المهندي مع الجواد «الأوركيد فيودور» بالمركز الأول بزمن 17 ثانية، وجاء الفارس عبدالعزيز المعاضيد مع الجواد «لوتي» ثانيًا بزمن 55 ثانية، فيما حل الفارس القعقاع بن تميم بن حمد آل ثاني مع الجواد «جريتجي دبليو إس» ثالثًا بزمن 58 ثانية.

بدر الدرويش:سعداء بالانطلاقة العالمية من الشقب

أشاد بدر الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث أمس، بالنجاح الكبير الذي حققته جولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز على ميدان لونجين بالشقب، التي تُمثل انطلاقة أقوى بطولات قفز الحواجز في العالم. وأضاف: سعداء بأن تنطلق جولات لونجين العالمية من الشقب، وتواصل نجاحها للعام ال16 على التوالي، وسط اهتمام عالمي كبير، بمشاركة نخب من أفضل الفرسان في العالم.

محمد الخيارين مدير البطولة:جولة ناجحة بكل المقاييس

أكد محمد جابر الخيارين مدير البطولة أن أولى جولات لونجين العالمية في نسختها ال 16 التي تختتم اليوم جاءت مُميزة وناجحة بكل المقاييس والنواحي، سواء التنظيمي أو الحضور الجماهيري أو مستوى الفرسان والفرق المشاركة.
وقال: المنافسات جاءت قوية للغاية كما كان متوقعًا حيث تجذب جولة الدوحة اهتمام كافة الفرسان من أجل تحقيق بداية قوية لباقي الجولات العالمية، التي تقام في 16 مدينة حول العالم، وقد تلقينا إشادات كثيرة بالمستوى التنظيمي ومنشآت الشقب العالمية، من نخبة لأفضل الفرسان في العالم وهو ما يؤكد المكانة الكبيرة التي وصل لها الشقب، ونوه الخيارين بالمشاركة القطرية في أولى جولات لونجين وقال: لاشك أن مشاركة فرساننا في منافسات قوية بحجم منافسات بطولة لونجين أمر جيد للغاية ويزيد من خبراتهم عبر الاحتكاك بأقوى نخب الفرسان العالميين.

الحمادي المدير التجاري بالشقب:الجولة العالمية تواصل نجاحاتها

أشاد أحمد يوسف الحمادي المدير التجاري بالشقب ونائب مدير البطولة بالمستوى التنظيمي المميز، في انطلاقة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، مشيرًا إلى أن الشقب يواصل نجاحاته مُجددًا من خلال تنظيمه واستضافته لهذه البطولة العالمية المهمة التي تدعم رؤية قطر الوطنية 2030، الرامية إلى تعزيز مكانة دولة قطر باعتبارها وجهة رياضية عالمية رائدة، مع الحفاظ على الثقافة القطرية.
وأشار إلى أن البطولة باتت واحدة من أهم البطولات على رزنامة المُنافسات العالمية، كما تُبرز مكانة الشقب باعتباره الوجهة المثلى في عالم الفروسية.

اليوم تحديد بطل الجائزة الكبرى

يتحدد اليوم الفرسان أبطال الجائزة الكبرى، وتنطلق أولى المنافسات في التاسعة والربع صباحًا بالقفز من فئة 3 نجوم بميدان لونجين الرئيسي على ارتفاع 1.40م، عكس عقارب الساعة، وتقام الجائزة الكبرى لمنافسات ال3 نجوم في الثانية عشرة ظهرًا، وتبدأ أولى منافسات الخمس نجوم في الساعة الثالثة والنصف بجولة ضد الزمن على ارتفاع 145 سم، وتقام جولة الجائزة الكبرى للفردي، وهي الكبرى والأقوى في البطولة في الساعة السادسة مساءً. ويشهد ميدان لونجين الداخلي المُغلق إقامة 4 جولات الأولى في الثانية عصرًا، وهي الجائزة الكبرى لجولات النجمة الواحدة، والثانية في الرابعة والنصف عصرًا للفرسان الشباب، فيما تُقام الجولة الثالثة في الخامسة والنصف، وتقام الجولة الأخيرة السابعة مساءً.
الشقب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى