الرياضة

طرد بيليغهام بعد نهاية المباراة يثير جدلا واسعا حوّل التحكيم الإسباني

تم طرد جود بيلنغهام بعد صافرة النهاية بعد حرمانه من الفائز المتأخر في تعادل ريال مدريد 2-2 في فالنسيا.

أحاط اللاعبون الحقيقيون المسؤول في أعقاب الفوضى وعرض على بيلنغهام البطاقة الحمراء قبل أن يغادر اللاعبون الملعب.

لقد أدى ذلك إلى نهاية دراماتيكية لاشتباك لاليغا المقنع الذي قام فيه القادة من 2-0 بهدفين فينيسيوس جونيور.

فاجأ فالنسيا جانب كارلو أنشيلوتي من خلال الانقضاض  على خطأين ليسجل مرتين في تتابع سريع من خلال هوغو دورو ورومان يارمتشوك.

 

كانت النتيجة تعني أن ريال قد أضاع فرصة نقل تسع نقاط واضحة في القمة وستتاح لجيرونا المركز الثاني فرصة قطع الفجوة عندما يلعبون مايوركا يوم الأحد.

كانت ليلة عاطفية لفالنسيا، الذين كانوا يعودون إلى العمل لأول مرة منذ حريق مميت في مدينتهم، مع الإشادة بالضحايا والأشخاص الآخرين المتضررين قبل انطلاق المباراة.

بدأت اللعبة بداية بطيئة حيث كافح الزوار لخلق أي فرص ذات مغزى على الرغم من السيطرة على الحيازة.

 

لم يتسبب ريال في أي إنذار حتى الدقيقة الثالثة والعشرين في صندوق فالنسيا حيث عاد فينيسيوس إلى أرض تعرض فيها للإيذاء العنصري في الموسم الماضي، وتحت تحدي من ديمتري فولكييه. لم يتم فرض أي عقوبة.

أخذ فالنسيا زمام المبادرة ضد تشغيل اللعب في الدقيقة 27 بعد أن فقد ريال مدريد استحواذه.

كان هناك عنصر من الحظ حول هذا الأمر حيث عبر فولكير إلى المنصب البعيد وأخطأ فران بيريز في محاولته لقصه مرة أخرى عبر الهدف. رد دورو، الذي لم يكن يتوقع الكرة، بسرعة للتوجه إلى المنزل.

ثم ضاعف داني كارفاخال النكسة بعد لحظات من خلال ممر خلفي ناقص استول عليه يارمتشوك للالتفاف حول أندري لونين وفتحه.

تعافى ريال وبيلنغهام، الذي عاد إلى الجانب بعد ثلاثة أسابيع من الخروج، خلق فرصة لفيديريكو فالفيردي ولكن جيورجي مامارداشفيلي كان مساويا لجهوده.

آتى الضغط ثماره في وقت التوقف في النصف الأول حيث أخذ صليب كارفاخال انحرافا عن المدافع ومامارداشفيلي ووجد طريقه إلى فينيسيوس للحصول على نقرة بسيطة.

رفع ريال مدريد الإيقاع بعد الاستراحة وضرب فينيسيوس تسديدة واسعة قبل بيلنغهام، الذي استمتع بموسم أول مذهل في العمالقة الإسبان، وأخطأ الدفاع وأجبر مامارداشفيلي على الإنقاذ بساقيه.

أحضر دييغو لوبيز إنقاذا جيدا من لونين في الطرف الآخر ولكن المزيد من الضغط الحقيقي آتى ثماره عندما صعد فينيسيوس إلى الرأس في صليب إبراهيم دياز.

كان هناك تأخير طويل في وقت متأخر بعد أن عانى موكتار دياخابي من فالنسيا من إصابة خطيرة وتم نقله على نقالة.

كان لدى ريال مدريد خوف في وقت التوقف عندما تم منح فالنسيا عقوبة بسبب خطأ على دورو من قبل ناتشو ولكن تم إلغاء القرار من قبل VAR.

لم تكن نهاية الدراما ولكن جهود بيلينجهام جاءت متأخرة جدا للعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى