الأخبار

اغتيال الصحفي خالد بلل بالفاشر

أرجعت رابطة إعلامي دارفور اغتيال خالد بلل إلى انتمائه لمهنة الصحافة، مشيرة إلى أنها تدق ناقوس الخطر على حياة عضويتها المنتشرة في الإقليم

التغيير: الفاشر

أعلنت رابطة إعلاميي وصحفيي دارفور عن اغتيال الصحفي “خالد بلل” بواسطة مجموعة مسلحة داخل منزله بحي ديم سلك في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، ليل أمس الجمع

وأوضحت رابطة إعلامي دارفور في بيان – أطلعت عليه «التغيير» – أن الفقيد يعمل موظفا في إدارة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة والإعلام بشمال دارفور.

وأرجعت رابطة إعلامي دارفور اغتيال الصحافي خالد بلل، إلى انتمائه لمهنة الصحافة، مشيرة إلى أنها تدق ناقوس الخطر على حياة عضويتها المنتشرة على امتداد اقليم دارفور وكل الولايات التى تشهد عمليات عسكرية بين المتحاربين في حرب 15 أبريل.

وجاء في البيان أن الحرب ساهمت في مقتل عددٍ كبيرٍ من المواطنين وتهجير الكثير منهم ولم يكن الصحفيون استثناءً من كل هذه المآسي.

وأكدت الرابطة أن مقتل الزميل خالد بلل بهذه الطريقة هي رسالة واضحة لجميع الصحفيين والإعلاميين.

وطالبت بتكوين لجان تحقيق مستقلة للتحقيق حول جرائم القتل وكل الانتهاكات التى ارتكبت بحق السودانيين من قتل وتهجير قسري، مناشدة المنظمات المحلية والإقلمية والدولية بتقديم المساعدات الفنية والإنسانية للمتضررين من هذه الحرب.

كما طالبت طرفي الصراع بالعمل على حماية الطواقم الصحفية والإعلامية وفق القوانين الدولية التى تنظم شكل العلاقة بينها وبين الصحافة والإعلام والعمل علي إيقاف الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى