الرياضة

ريال باهت يتخطى لايبزيغ ويحجز مقعدة في ربع نهائي الأبطال

حجز ريال مدريد مكانه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء بعد تعادله غير المقنع 1-1 مع آر بي لايبزيغ.

إن القول إنه كان الشوط الأول الحذر في العاصمة الإسبانية سيكون بخسا جسيما، حيث ظل الزوار لمدة 45 دقيقة افتتاحا حيث كانت هناك طلقة واحدة فقط على الهدف.

لكن ميزة الهدف الواحد من مباراة الذهاب تعني أن ريال مدريد يحتاج ببساطة إلى تجنب الهزيمة، وهو أمر فعلوه بعد ضربة فينيسيوس جونيور في الشوط الثاني. سحب ويلي أوربان مرة أخرى للزوار، لكن أبطال أوروبا 14 مرة استمروا في التقدم إلى الثمانية الأخيرة.

كيف تكشفت اللعبة؟

مع ميزة هدف واحد من مباراة الذهاب، لم يكن ريال مدريد في عجلة من أمره في سانتياغو برنابيو. كانت بداية للمشاة لإجراءات قادة الدوري الإسباني، الذين كانوا حريصين على عدم إلزام الكثير من الهيئات إلى الأمام إلى الثلث الأخير.

كانت لايبزيغ أكثر عدوانية بكثير في نهجها من الركلة الأولى وكانت لويس أوبندا مذنبة بتجاهل فرصة مبكرة حيث تطلع فريق الدوري الألماني إلى التصدي بوتيرة. اقترب البلجيكي من كسر الجمود بعد عدة دقائق فقط، لكنه أطلق فرصة واعدة أخرى على نطاق واسع من منصب أندري لونين الأيسر.

تم التعامل مع ريال مدريد مع العديد من علامات التحذير طوال الشوط الأول المروض وكان تشافي سيمونز هو الرجل الأقرب إلى فتح التسجيل للايبزيغ قبل خمس دقائق من الاستراحة، حيث رأى الهولندي جهوده المجعدة ترفضها لونين. صافرت تسديدة أوبندا القوية بعد دقيقة واحدة فقط من المنشور، مع عدم تمكن أي من الجانبين من فتح التسجيل قبل صافرة الشوط الأول.

أعطت أوبندا ريال خوفا آخر بعد فترة وجيزة من إعادة التشغيل، حيث تقريب لونين قبل إضاعة فرصة لإطلاق النار حيث غطس حارس المرمى الأوكراني عند قدميه لاستعادة الاستحواذ.

تمت معاقبة إهمال لايبزيغ ب 25 دقيقة متبقية، وكان المزيج المألوف من جود بيلينغهام وفينيسيوس هو الذي وضع المضيفين في المقدمة. انزلق الرجل الإنجليزي كرة رائعة في طريق الأخير، الذي أطلق النار ببراعة وراء بيتر غولاكسي من 12 ياردة.

ومع ذلك، أظهر الجانب الألماني مرونة كبيرة في التسوية بعد أربع دقائق فقط من افتتاح فيني، وكان أوربان غير المحتمل هو الذي أنتج التعادل. قوبل عرض ديفيد راوم الجذاب من الجانب الأيسر بشكل ممتاز من قبل ظهير الوسط المجري، الذي أعاد توجيه جهوده إلى ما وراء لونين.

حفز التعادل الزوار متجهين إلى آخر 20 دقيقة، حيث أهدر أوبندا فرصة أخرى من ركلة حرة قبل أن يطلق بنيامين سيسكو جهدا مباشرة على لونين. كان أوربان التالي لإرسال جهد نحو المرمى، لكن المدافع زرع رأسه بعرض قدم في هذه المناسبة.

استمرت لايبزيغ في الضغط من أجل هدف لأخذ المباراة إلى وقت إضافي، حيث قطعت جهود داني أولمو الجزء العلوي من العارضة في وقت التوقف، لكن مدريد تمكنت من التمسك بحجز مكانها في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى