الرياضة

اليوم ختام مهرجان سيف سمو الامير للهجن العربية الاصيلة والجوائز بالملايين والالقاب التاريخية والارقام القياسية والتنظيم حضارى بامتياز

 

متابعة فايز عبد الهادى واعلام المهرجان

تُختتم اليوم منافسات المهرجان السنوي الكبير لسباق الهحن العربية الأصيلة المقام على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) الذي نظمته اللجنة المنظمة لسباق الهجن على ميادين السباقات بالشيحانية من يوم 24 فبراير الماضي بمشاركة واسعة من خيرة الهجن بمُختلف ميادين السباقات بدول مجلس التعاون الخليجي. ويشهد اليوم الختامي أربعة أشواط رئيسية تبدأ في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا .

. ورصدت اللجنة المنظمة جوائز عينية قيّمة وغالية على القلوب وهي: السيف الذهبي وشلفة وخنجران، وجوائز مالية قدرها عشرة ملايين ريال. ستشهد الأشواط المفتوحة الأربعة قمة الإثارة بين خيرة الهجن الخليجية، خاصة الشوط الختامي على أغلى السيوف الذهبية.

الشوط الأول الرئيسي للزمول عمانيات على الخنجر الذهبي وجائزة المركز الأول المالية قدرها 800 ألف ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 400 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على جائزة قدرها 300 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 200 ألف ريال، فيما يحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 100 ألف ريال.
الشوط الثاني الرئيسي للحيل عمانيات على الشلفة الذهبية وجائزة المركز الأول مليون ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 200 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 100ألف ريال.
الشوط الثالث الرئيسي للزمول مفتوح على الخنجر الذهبي وجائزة قدرها مليون ريال لصاحب المركز الأول، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 200 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 100 ألف ريال. شوط القمة على أغلى السيوف
أما الشوط الرابع الرئيسي والختامي للمهرجان للحيل مفتوح فيحصل صاحب المركز الأول على أغلى السيوف الذهبية بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها مليوني ريال، ويحصل صاحب المركز الثاني على 800 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 600 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 400 ألف ريال، بينما يحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 200 ألف ريال.

حقق شعار الفيلسوف أحمد مطر ماجد الخييلي ثلاثية تاريخية بفوزه بالسيف الثالث على التوالي في ختاميات الشيحانية بعدما نجحت «نجاح» في اقتناص سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في مسك ختام أشواط هجن أبناء القبائل، بمهرجان سموه بميدان التحدي ، بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس دولة الإمارات، رئيس اتحاد سباقات الهجن. وصدقت «نجاح» على كل التوقعات التي رشحتها للفوز بالسيف الغالي، في موسمها الاستثنائي الرائع، بعد أن توجت بسيف المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، في ديسمبر الماضي، ثم توجت وصيفتها «العزوم» ملك الخييلي أيضًا بسيف سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حفظه الله ورعاه.
فوز «نجاح» بسيف سمو الأمير المفدى الفضي، والجائزة المالية الضخمة التي تبلغ 5 ملايين ريال لم يتحقق بالصدفة، بل جاء عن جدارة واستحقاق وتفوق

والكل ينتظر اليوم اصحاب الانجازات الجديدة
والاهم لمن سيذهب السف الذهبى لسمو الامير فى ظل المنافسة الشريفة بين الاشقاء فى قطر والامارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى