أخبار الجريمة

لايخشون غير قولة سلام ولايفزعون اللا لسيرة السلام ..

لايخشون غير قولة
سلام ولايفزعون اللا لسيرة السلام ..
من طينة خلقوا ..
كلما رفعت له راية تباروا لحرقها وكل ما اضاءت له مشكاة كان همهم كيف يطفئونها.. هل يعلم هولاء أن آخر هدنة تم الاتفاق عليها كانت هدنة اليوم الواحد في يونيو الماضي تسع من الشهور مضت والحرب هي الحرب لاجديد فيها لا الدعم السريع استطاع اقتحام القيادة العامة ولا الجيش حرر الإذاعة .. كما أيام الحرب الأولى اشتعلت صفحاتهم ودبجت بيانات خارجيتهم ضد أن يقف صوت
الرصاص خلال شهر رمضان وان يمضي المواطنون يكابدون الصيام دونما خوف من تدوين خاطئ او رصاصة طائشة يعيشون في عواصم الدنيا ويستكثرون على من هم بالداخل هدنة لشهر واحد فقط .. من أين أتى هولاء ومن هم، هل ولدتهم امهاتهم في بيوت طين مثل الاخرين،وهل لهم جيران واخوان وأولاد عمومة وخيلان، هل نادوا جارتهم طالبين الملح والطايوق ، أحملوا جثمانا على اكتفاهم الي المقابر،هل هولاء بشر.
لاحول ولاقوة الا بالله.

ذات الصياح بل بس والمبلول في المقام الأول هو النازح و النازحة التي تتوق لترى ماذا فعلت الحرب ببيتها وترغب في هدنة لتتفقدته،وماذا فعل الجوع والمثغبة بزوج او ابن تركته هناك ليحرس بيتا بنته واسسته بخرت القتاد وتريد ساعة لاحرب فيها لتراه، وابنة خرج عنها ابيها صباح سبيتهم المشؤوم واعدا لها بأن يعود ومعه ثياب العيد والآن كاد العام أن ينصرف ولم تراه وتظن أن في هدنة رمضان ربما استطاع العودة للبيت.
انهم بؤم شؤم بلاشك
صياحهم نعيق واصواتهم
نهيق
وحسبنا الله ونعم الوكيل
#اللهم_لا_ترفع_للكيزان_راية_ولا_تحقق_لهم_غاية_واجعلهم_للعالمين_عبرة_وآية
#جدة_غير_وفيها_الخير
#قلبي_على_وطني
#حرب_كرتي
#تقيف_بس
#Sudan_War_Updates

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى