الرياضة

ريال مدريد ينفرد بصدارة الليجا برباعية في سلتا فيغو

يتحرك ريال مدريد سبع نقاط واضحة في قمة الدوري الإسباني بفوز مريح 4-0 على سيلتا فيغو من رافا بينيتيز مساء الأحد.

ضمنت أهداف فينيسيوس جونيور وأردا غولر وهدفين خاصين من فيسنتي غوايتا وكارلوس دومينغيز جميع النقاط الثلاث لمدريد في سانتياغو برنابيو ضد فريق سيلتا المتعثر.

كيف تكشفت اللعبة؟

كما هو متوقع، سيطر ريال مدريد تماما على المراحل المبكرة من المباراة، حيث فاز بأربع زوايا داخل ست دقائق الافتتاح وحدها. كادت إحدى هذه الزوايا أن تؤدي إلى الهدف الافتتاحي للعبة، حيث أجبر إدواردو كامافينغا فيسنتي غوايتا على إنقاذ طرف الإصبع بجهد لائق من 12 ياردة.

سيجد لوس بلانكوس الاختراق في نهاية المطاف عندما تم حلقة ركلة الزاوية السادسة في منطقة الجزاء من قبل لوكا مودريتش. قام لاعب خط الوسط الأسطوري بتجعيد الكرة تماما في طريق أنطونيو روديجر الذي صدم رأسا نحو المرمى.

سيتم إنقاذ رأس روديجر بشكل رائع من قبل غوايتا، وكذلك تسديدة المتابعة من فينيسيوس جونيور، ولكن الجهد الثالث من فيني سيثبت أنه جسر بعيد جدا بالنسبة لحارس مرمى كريستال بالاس السابق، الذي لا يمكنه المشاهدة إلا إلى الأمام الذي تم استغلاله في الشبكة.

على الرغم من كونها على القدم الخلفية ل 99٪ من النصف الأول، فإن سيلتا ستخلق فرصة جيدة حقا قبل صافرة الشوط الأول. ستقع هذه الفرصة على لوكا دي لا توري، الذي بدا رأسا غير مميز من ستة ياردات فوق العارضة بعد أن عثر عليه إياغو أسباس في البريد الخلفي.

ستستمر هيمنة مدريد على الإجراءات في النصف الثاني. فيديريكو فالفيردي وإبراهيم دياز ورودريغو غوز جميعهم رفضوا نصف الفرص في وقت مبكر من النصف، ومع ذلك لن تخلق مدريد فرصة حقيقية أخرى حتى خرج خوسيهلو من مقاعد البدلاء في الربع الأخير من الساعة.

ستأتي فرصة خوسيهلو من، نعم لقد خمنت ذلك، تسليم ركلة ركنية أخرى من مودريتش. هذه المرة تم تعويم الكرة في منطقة المشاركة القريبة حيث ارتفع جوسيلو إلى أعلى مستوى، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على جهوده على المرمى لأسفل – رؤيتها تطير فوق العارضة مباشرة.

بعد خمس دقائق، ستؤدي ركلة ركنية أخرى إلى فوضى في صندوق سيلتا فيغو وتؤدي إلى هدف مدريد الثاني في المباراة. مرة أخرى، سيكون روديجر هو الذي سيفوز بالمبارزة الجوية في صندوق سيلتا، مع إطلاق رأسه الضربي من العارضة، ثم من الجزء الخلفي من غوايتا المؤسفة، وفي الجزء الخلفي من الشبكة.

كان لا يزال هناك وقت لهدف ثان من الخط الخلفي الكارثي لسيلتا قبل صافرة النهاية، حيث يقوم كارلوس دومينغيز بتجميع الكرة في شبكته الخاصة بعد أن ربك عرض فينيسيوس جونيور غوايتا في المرمى.

سيختتم أردا جولر التسجيل بأول هدف له على الإطلاق لمدريد، ويمسك بكرة من داني سيبالوس قبل تقريب حارس المرمى والوضع في زاوية الشبكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى