الرياضة

ليفربول يطحن سبارتاً براغ بنصف درزن ويتأهل لربع نهائي اليورباليغا

ابحر ليفربول إلى الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي حيث هزم سبارتا براغ 6-1 لتأمين فوز إجمالي 11-2 في المباراتين بين الجانبين في دور 16.

ساعدت أهداف داروين نونيز وبوبي كلارك ومحمد صلاح ودومينيك زوبوسزلاي ودعامة كودي غاكبو الحمر على نفاد المنتصرين المريحين.

إنهم ينتظرون الآن لمعرفة من سيواجهون في ربع النهائي، مع إجراء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القرعة يوم الجمعة.

كيف تكشفت اللعبة؟

تحدث يورغن كلوب مسبقا عن أهمية احتفاظ ليفربول على زخم فوزه على الرغم من مروره إلى ربع النهائي الذي تم ضمانه بالفعل من خلال تقدم إجمالي 5-1 من مباراة الذهاب.

ظل وفيا لكلمته في تسمية تشكيلة لا تحتوي فقط على صلاح، الذي بدأ أول مرة منذ يوم رأس السنة الجديدة وصنع تاريخ النادي بهدفه، ولكن أيضا على أمثال نونيز وزوبوسلاي وأندي روبرتسون.

ثم استمرت البداية القوية بشكل مدهش في البداية الحادية عشرة بسرعة في ضرب تفوقها، حيث تسابقت في تقدم 4-0 في غضون 15 دقيقة فقط، بدءا من نونيز التي تجتاح المنزل داخل منطقة الجزاء.

سجل كلارك أول هدف له في ليفربول في مضاعفة تقدم المضيفين بسرعة بعد ذلك، مستفيدا من صحافة صلاح في الوقت المناسب، قبل أن يرد الجميل في السماح لزميله المصري بالشبكة في ظروف مماثلة.

وتم الانتهاء من واتيل من أربعة أهداف في غضون سبع دقائق وخمس ثوان فقط عندما ركض غاكبو إلى خفض صلاح لتحطيم المنزل بشكل قاطع.

سمح لسبارتا بلحظة قصيرة من الفرح عندما تسلل فيليكو بيرمانسيفيتش في الخلف وانتهى من تناول الطعام في لحظات العجز قبل الاستراحة، لكن ليفربول كان في ذلك مرة أخرى بعد دقيقتين من الشوط الثاني، ودق زوبوزلاي في المنصب القريب.

ثم أضاف غاكبو المزيد إلى بؤسهم في النقر على المنزل حملة هارفي إليوت منخفضة لإكمال التسجيل مع لعب 55 دقيقة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى