الرياضة

اليوم إنطلاق منافسات ثانية جولات بطولة الدوحة الدولية للفروسية 204

الدوحة متابعة فايز عبد الهادى تنطلق اليوم منافسات ثانية جولات بطولة الدوحة الدولية للفروسية 2024، المقامة بميدان لونجين الخارجي في الشقب، بمشاركة أكثر من 113 فارسا وفارسة من 20 دولة، ويبلغ مجموع جوائزها أكثر من مليوني يورو.

وتقام اليوم الخميس سبع جولات لفئتي النجمتين وأربع نجمات على ارتفاعات مختلفة، حيث تبدأ المنافسات بجولة على ارتفاع 142 سم تليها جولة الـ130 سم، ثم الجولة الثالثة والكبرى لفئة النجمتين على ارتفاع 145 سم تعقبها جولة فرسان المستقبل على ارتفاع (80 – 100 سم) ثم تعقبها 3 جولات فئة 4 نجوم على ارتفاعات (140، و145، و150 سم).

يشار إلى أن البطولة تقام من ثلاث جولات دولية، وتم تخصيص الجولتين الأولى والثانية لفئتي النجمتين والأربع نجوم، فيما تضم الجولة الثالثة والأخيرة فئتي الخمس نجوم والنجمتين.

وأقيمت أولى جولات البطولة في الفترة من 11 إلى 13 يناير الجاري، وتقام الثانية خلال الفترة من 18 إلى 20 من نفس الشهر، وتقام الجولة الثالثة والأخيرة في الفترة من 25 إلى 27 يناير.

وتحظى البطولة بشراكة استراتيجية من اللجنة الأولمبية القطرية والشقب، وتشهد مشاركة كبيرة للفرسان والفارسات من داخل وخارج دولة قطر، من ضمنهم مصنفون عالميون، بالإضافة إلى مصنفين آخرين وفرسان من دول أخرى.

ويدير منافسات البطولة محكمون دوليون، بالإضافة إلى لجنة تحكيم من داخل دولة قطر، بهدف إكساب الكوادر التحكيمية المحلية مزيدا من الخبرة، بما يتوافق مع أعلى المعايير الدولية المعتبرة في مجال قفز الحواجز.

وتشكل البطولة حجر أساس في تحقيق واحد من أهم الأهداف الاستراتيجية للاتحاد القطري للفروسية، وهو تطوير ورفع مستوى أداء الفرسان وتعزيز خبراتهم، حيث إن البطولة تتيح لهم فرصة الاحتكاك بأفضل فرسان العالم في رياضة قفز الحواجز، كما تساهم في تعزيز السياحة الرياضية، والتأكيد على أن الدوحة عاصمة للرياضة، لا سيما أنها تتزامن مع عدد من البطولات الرياضية الدولية التي تستضيفها الدولة خلال فترة إقامة البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى