الرياضة

اختتام تاسع جولات هذاب عمر قرماني يتصدر الهواة، وحمد المري أول “الجولة المفتوحة” حمد القاضي بطل الكبرى

 

 

متابعة فايز عبد الهادى

اختتمت منافسات الجولة التاسعة من بطولة جولات قطر للفروسية لونجين-هذاب، والتي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية بالشراكة مع الشقب في الميدان الخارجي للاتحاد، بإقامة جولة الهواة على ارتفاع 100 سم، والجولة المفتوحة على ارتفاع 120 – 125 سم، والجولة الكبرى على ارتفاع 145 – 150 سم.
وتوج الفارس حمد ناصر القاضي بلقب الجولة الكبرى محققا زمنا قدره 32.68 ثانية، متفوقا على الفارس اندريه ساكاكيني الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره 33.51 ثانية، فيما حل الفارس محمد خليفة الباكر ثالثا بـ 33.7 ثانية. وقام الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة لونجين هذاب بتتويج أبطال الجولة الكبرى.


وشهدت منافسات جولة الهواة تنافسا محتدما بين الفرسان، حيث تمكن الفارس عمر قرماني من الحصول على لقب الجولة بتحقيقه 22.67 ثانية، تلاه في المركز الثاني خالد جاسم السويدي بـ 22.99 ثانية، في حين جاءت في المركز الثالث مريم عبدالكريم عبد بتحقيقها زمنا قدره 24.23 ثانية. وفي نهاية الجولة، قام السيد فيصل الكحلة، نائب مدير بطولة لونجين هذاب- جولات قطر للفروسية بتكريم الفائزين في جولة الهواة.


وفي الجولة المفتوحة على ارتفاع 120-125 سم، حل الفارس حمد تويم المري أولا بتحقيقه زمنا قدره 52.24 ثانية، وثانيا الفارس مارك بيتينجر بـ 54.9 ثانية، والفارس حسين سعيد حيدان ثالثا بـ 57.25 ثانية. وفي نهاية الجولة، قام السيد عبدالله القاشوطي، مدير لجنة الإعلام والبث المباشر بتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

يذكر أن بطولة لونجين هذاب تتضمن منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، وجولة الهواة والجولة المفتوحة، ومستوى الجولات المتوسطة، وصولا إلى الجولة الكبرى، بالإضافة إلى منافسات للفرق. وتشمل البطولة هذا الموسم 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين لونجين في الشقب، وتستمر حتى مايو من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى