الأخبار

«سي إن إن» تبث تقرير يكشف العم السريع يجند المئات قسرا في الجزيرة

أظهر تقرير مصور بثته الشبكة رجالا وفتيانا سودانيين يتعرضون للتعذيب من قبل عناصر الدعم السريع، وآخرون يعلنون الانضمام إليها

التغيير: وكالات

كشف تحقيق أجرته شبكة «سي إن إن» أن قوات الدعم السريع في ولاية الجزيرة جندت قسريًا ما يقرب من 700 رجل و65 طفلاً لتضخيم صفوفها.

وبحسب الشبكة فإن قوات الدعم السريع تطلب من الرجال والفتيان الانضمام إلى صفوفها وتجبرهم على ذلك بحجب الطعام والإمدادات، وفقًا لأكثر من ثلاثين شاهدًا.

وأظهر تقرير مصور بثته الشبكة رجالا وفتيانا سودانيين يتعرضون للتعذيب من قبل عناصر الدعم السريع، وآخرون يعلنون الانضمام إليها.

وقالت الشبكة أنها استطلعت أكثر من ثلاثين شاهدًا، أكدوا أن قوات الدعم السريع تستخدم الجوع سلاحا، حيث تحرم من يرفضون الانضمام لصفوفها من الطعام والإمدادات الغذائية.

ومنذ سيطرتها على أجزاء من  ولاية الجزيرة في ديسمبر الماضي، ظلت الاتهامات تلاحق قوات الدعم بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق، شملت القتل والنهب.

واندلعت الحرب في السودان في 15 أبريل 2023، بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، وأسفرت عن سقوط آلاف القتلى ونزوح ملايين المدنيين.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن الحرب الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع خلفت 14 ألف قتيل منذ اندلاع القتال في 15 أبريل الماضي.

وذكرت الأمم المتحدة أن عدد النازحين بسبب النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في تزايد مستمر.

وفر نحو 8.1 ملايين شخص من منازلهم في السودان، ويشمل ذلك حوالي 6.3 ملايين داخل السودان و1.8 مليون فروا إلى خارج البلاد، حسب بيان المكتب الأممي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى