الرياضة

تواصل نجاح ليال رمضان فى اتحاد الفروسية الجولة العاشرة من هذاب ادلت باسرارها

أداء مميز لفرسان المستقبل
عبدالله العمادي بطل الجولة الصغرى

الرميحى والكحلة والقاشوطى توجوا الأبطال
متابعة فايز عبد الهادى
انطلقت مساء الخميس فى ليلة رمضانية مبهجة منافسات الجولة العاشرة من بطولة جولات قطر للفروسية- لونجين هذاب في نسختها السابعة بالميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية، والتي ينظمها الاتحاد بالشراكة مع الشقب، وتستمر حتى مايو لعام 2024 على مدار 14 جولة في نسخة هذا العام من البطولة.
وبدأت منافسات الجولة، والتي تقام على مدار 3 أيام الخميس زالجمعة والسبت
بإقامة جولة فرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للمستوى الأول للأعمار ما بين 6-12 سنة و80 سم للمستوى الثاني للأعمار ما بين 12-16 سنة، تلتها الجولة الصغرى على ارتفاع 100 – 115 سم.
وشهدت جولة فرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم 21 مشاركة، حيث توج الفارس ناصر بن حمد آل ثاني بلقب جولة فرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للمستوى الأول على صهوة الجواد صيتة بتحقيقه زمنا قدره 60.72 ثانية، وجاء الفارس فهد طلال النعيمي ثانيا على صهوة الجواد بابلو بـ 60.77 ثانية، ثم الفارس محمد عبدالله المري ثالثا بزمن قدره 61.33 ثانية على صهوة الجواد ويسلر.
وفي منافسات نفس الجولة على ارتفاع 80 سم للمستوى الثاني والتي شهدت 47 مشاركة، حصل الفارس محمد عبدالله المري على المركز الأول بتحقيقه لـ 59.91 ثانية على صهوة الجواد انيمو، وجاء ثانيا الفارس خالد جاسم السويدي بـ 60.13 ثانية على صهوة الجواد كروات، في حين جاءت ثالثة الفارس مريم عبدالكريم عبد بـ 60.27 ثانية على صهوة الجواد وادي. وفي نهاية الجولة، قام كل من السيد فيصل الكحلة، نائب مدير بطولة لونجين هذاب، والسيد عبدالله القاشوطي، مدير لجنة الإعلام والبث المباشر في اتحاد الفروسية و البطولة بتتويج الفائزين في جولة فرسان المستقبل للمستويين الأول والثاني.
وعلى صعيد آخر، حملت منافسات الجولة الصغرى إثارة مثيرة حيث حصل الفارس عبدالله حسن العمادي على المركز الأول بتحقيقه زمنا قدره 27.27 ثانية، بينما حل الفارس غانم ناصر القاضي ثانيا بتحقيقه 27.58 ثانية، فيما جاء ثالثا الفارس محمد سالم المري بتحقيقه بـ 28.76 ثانية، جميعهم دون أخطاء. وفي نهاية الجولة، قام السيد ‎علي بن يوسف الرميحي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة جولات قطر للفروسية- لونجين هذاب. بتتويج الفائزين في الجولة.
وتستمر منافسات الجولة العاشرة الجمعة بإقامة جولة الهواة على ارتفاع 100 سم والجولة المتوسطة على ارتفاع 130-135 سم لفئتي الفردي والفرق، بينما تختتم منافسات الجولة السبت بجولتين هما الجولة المفتوحة على ارتفاع 120 – 125، والكبرى على ارتفاع 145 – 150 سم.
###
لمزيد من التفاصيل، يمكنكم التواصل مع السيد عبدالله القاشوطي، رئيس قسم الإعلام والاتصال بالاتحاد القطري للفروسية عبر الرقم 66946666 أو البريد الالكتروني aalqashoutti@olympic.qa. كما يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني https://hathab.qa/ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى