اشتباكات - حروب

معارك عنيفة جنوب الجزيرة وغرب سنار

احتدمت المعارك العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أمس الثلاثاء، على الحدود بين ولايتي الجزيرة وسنار وسط البلاد.

وأكدت مصادر متطابقة، لـ”إرم نيوز”، أن آليات عسكرية تابعة للجيش السوداني والقوات المتحالفة معه، تحركت، الثلاثاء، من مدينة سنار باتجاه ولاية الجزيرة، واشتبكت مع قوات الدعم السريع في معارك عنيفة حول منطقة “سكر سنار”.

من جهتها، أكدت قوات الدعم السريع، في بيان على منصة “إكس”، الثلاثاء، انتصارها في المعارك التي دارت مع الجيش والحركات المسلحة بعد أن حاولت الدخول إلى ولاية الجزيرة من عدة محاور.

وأضاف البيان أن “قوات الدعم السريع تمكنت من سحق أربع متحركات للجيش وكتائب النظام البائد ومرتزقة الحركات”، مشيرًا إلى أن المعارك بدأت منذ الثالثة صباحًا وحتى منتصف نهار اليوم الثلاثاء.

وذكر البيان أن قوات الدعم السريع كبّدت الطرف الآخر خسائر في الأرواح، وتم استلام 43 مركبة عسكرية بكامل عتادها، بالإضافة إلى عدد من المدافع والأسلحة والمعدات العسكرية، فيما تم حرق أعداد كبيرة من المركبات.

ونشرت قوات الدعم السريع على منصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تُظهر مقاتليها وهم يستعرضون آليات عسكرية تم الاستيلاء عليها في المعارك، كما استعرضوا مقاتلين قالوا إنه جرى أسرهم أثناء القتال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى