الأخبار

كردفان : بدء امتحان الجزء الثانى لتخصص نواب النساء والتوليد

جدد والي شمال كردفان الاستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله اهتمام الدولة وحكومة الولاية بالكوادر الصحية وهى تؤدي دورها الوطني في ظل ظروف الحرب.

جاء ذلك لدى وقوفه بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كردفان بمدينة الأبيض اليوم على انطلاقة امتحان الجزء الثانى لتخصص النساء والتوليد الذى ينظمه المجلس القومي للتخصصات الطبية يرافقه أمين عام حكومة الولاية والمدير العام لوزارة الصحة الوزير المكلف ومدير جامعة كردفان.

وجلس للامتحان عدد من نواب الاختصاصيين في مجال النساء والتوليد من ولايات كردفان دارفور.

وأعرب الوالي عن سعادته وشكره للمجلس القومي للتخصصات الطبية باختيار مدينة الأبيض لعقد هذا الامتحان معلنا جاهزية حكومته لدعم مثل هذا المشروعات والتأسيس لقيام مركز للمجلس القومي للتخصصات الصحية بشمال كردفان لخدمة ولايات كردفان دارفور.

كما اعلن عبدالخالق وقوف حكومته مع المؤسسات الصحية بالولاية حتى تقوم بدورها كاملا.

واضاف سيادته أن ابواب الولاية مفتوحة لتبنى الشراكات التى تسهم فى تطوير وتوسعة وجودة الخدمات الطبية.

دكتورة ايمان مالك الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية قالت أن انعقاد هذا الامتحان يمثل إضافة حقيقية فى تقديم الخدمة وتوفير التخصصات الطبية خاصة مجال النساء والتوليد بما يسهم فى محور استراتيجية خفص وفيات والأمهات مؤكدة على تعزيز الشراكة والتعاون مع المجلس لدوره في تأهيل الكوادر الطبية .

دكتور احمد عبد الكريم مدير مركز كردفان للتخصصات الطبية أوضح أن قيام هذا الامتحان يعتبر الاول من نوعه بمدينة الأبيض وهو إنجاز طبي كبير ويمثل إضافة حقيقية للولاية وفرع المجلس من أجل تخفيف معاناة الكوادر الطبية بمختلف تخصصاتها منوها إلى أن المجلس يشمل كل ولايات كردفان مشيراً للتعاون الكبير بين المجلس ووزارة الصحة الولائية وأعرب عن شكره لحكومة الولاية لدعمها لقيام هذا الامتحان

فيما أكد مدير جامعة كردفان بروفيسور عبدالله محمد عبدالله استعداد الجامعة لتعزيز التعاون والشراكة مع المجلس والمؤسسات الصحية بالاستفادة من كوادر الجامعة للدفع بمسيرة العمل فى القطاع الطبى وتطوير النظام الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى