الأخبار

مفوضية اللاجئين تكمل مشروعين بتكلفة 2.2 مليون دولار بالسودان

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في السودان  الانتهاء من مشروعين مهمين بتمويل من حكومة اليابان، يهدفان إلى تلبية الاحتياجات الملحة للاجئين وطالبي اللجوء والمجتمعات المضيفة المتضررة من الصراع المستمر في السودان، .بتمويل قدره 2.2 مليون دولار أمريكي.

وقالت إن المشروع الأول قدم مأوى حيويًا ومواد إغاثة أساسية للاجئين وطالبي اللجوء في ولايات النيل الأبيض وكسلا والقضارف للمساعدة في تلبية احتياجاتهم الأساسية وتحسين أوضاعهم.

وأضافت أن المشروع الثاني عزز الخدمات الصحية والغذائية للأطفال والأمهات اللاجئات، و حسّن مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة في عشرة معسكرات لاجئين بولاية النيل الأبيض.

وقالت كريستين هامبروك، ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان: “تم تنفيذ هذه المشاريع في وقت عصيب تأثر فيه كل من اللاجئين والشعب السوداني بشدة بالصراع المدمر المستمر، وازدادت صعوبة تقديم المساعدات والخدمات الأساسية”.

وأضافت هامبروك أن تلك المساعدات اليابانية كانت ضرورية لتقديم الحماية والمساعدة للاجئين والنازحين قسراً والمجتمعات المضيفة في السودان”.

وقال كينتارو ميزووتشي، القائم بأعمال سفير اليابان لدى السودان إن الأولوية أعطيت لتوفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين من الصراع المستمر، ولا سيما النساء والأطفال الذين يحظون بأهمية قصوى بالنسبة لليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى